عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-06-27, 23:33 رقم المشاركة : 1
said222
أستـــــاذ(ة) متميز
إحصائية العضو







said222 غير متواجد حالياً


افتراضي النقابات تطالب بمزيد من الفساد في الحركة الانتقالية


أقنع وزير التربية الوطنية محمد الوفا أقنع النقابات التي انسحبت من الحوار الاجتماعي القطاعي بالعودة إلى الحوار، بعد أن قدم وعودا بحب جميع الملفات التي أثارت غضب النقابات بداية الأسبوع الماضي.

وقال عبد الإله دحمان نائب كاتب عام الجامعة والطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن "سبب العودة للحوار هو أن الوزير اتصل بالنقابات الثلاث وقطع على نفسه وعودا بمراجعة الاختلالات التي شابت الحركة الانتقالية الأخيرة".

وأضاف عبد الإله دحمان في تصريح لـ"إنصاف بريس" أن وزير التربية الوطنية محمد الوفا شدد خلال اتصاله بالكتابات العامة لكل من الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والاتحاد العام للغشالين بالمغرب والاتحاد المغربي للشغل على ضرورة تجاوز أزمة الحركة الانتقالية الأخيرة".

وقال دحمان إن قرار العودة على الحوار اتخذته النقابات الثلاث بشكل مشترك، وأنه اتخذ في ختام لقاء جمع الكتابات العامة الثلاثة مساء الخميس، رغبة من المركزيات في التفعل بشكل إيجابي مع وعود الوزير".

واستأنفت النقابات الثلاث عملية الحوار الاجتماعي القطاعي يومه الاثنين بعد أن كانت قد توقفت بسبب قرار التعليق، على أساس مراعاة مطالب المركزيات النقابية.

وكانت انسحبت ثلاث نقابات تعليمية تابعة لكل من الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والاتحاد العام للغشالين بالمغرب والاتحاد المغربي للشغل من لجان الحوا ر مع وزارة التربية الوطنية اليوم وامس احتجاجا على عدم اكتراث الوزارة لمطالب النقابات وبسبب عدم التزامنها بما تم الاتفاق عليه بخصوص مختلف الحركات الانتقالية خصوصا الملفات الطبية

ولخصت النقابات مطالبها في "اعتماد مبدأ التسقيف في الحركة الانتقالية بالنسبة للالتحاق بالأزواج في حدود خمس سنوات للابتدائي وسنتين بالنسبة للثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، وعدم مدارسة الملفات الاجتماعية (المطلقات والأرامل) رغم وضعها لدى قسم إعادة الانتشار منذ بداية الموسم الدراسي، إضافة إلى عدم وفاء الوزارة بتلبية طلبات الالتحاق الخاص بزوجات الإداريين والتحاق الأزواج بالزوجات رغم تقديم معطيات في هذا الصدد





    رد مع اقتباس