عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-06-13, 20:59 رقم المشاركة : 2
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي رد: وزارة التربية توضّح بشأن ملفّ الأساتذة المبرّزين واحتجاجاتهم


الوفا يرد على التعليقات المرتبطة بملف المبرزين











هبة بريس
توصل موقع "هبة بريس" بمراسلة من وزارة التربية الوطنية ترد من خلالها على التعليقات الواردة في بعض المواقع الإلكترونية والمتعلقة بملف الأساتذة المبرزين، وتوضح للرأي العام حقيقة ما يدعيه البعض منها بكون الوزير تقدم بتصريحات مجانبة للصواب خلال جلسة الاسئلة الشفوية ليوم الاثنين 11 يونيو 2012 أمام مجلس النواب.
المراسلة الوزارية كشفت أن الموضوع يتعلق بفئة الأساتذة المبرزين الذين يطالبون بتقليص ساعات العمل الأسبوعية في مجموعها إلى 8 ساعات، فيما ينص المقرر رقم 1667.10 الصادر في 03 يونيو 2010 على أن الساعات النظامية لمدة التدريس الأسبوعية هي 14 ساعة، ما أدى بهذه الفئة إلى رفض المشاركة في المباريات الفرنسية، ورفض المشاركة في جميع أطوار المباريات الوطنية (تحضير المواضيع والحراسة والتصحيح..... )، ومقاطعة جميع الامتحانات الكتابية والشفوية واللجان المصاحبة لها وكذا مقاطعة مجالس الأقسام بكل الأسلاك والمستويات ورفض تسليم النقط احتجاجا على الوزارة.
وتؤكد وزارة التربية الوطنية أن هذه الفئة تواصل احتجاجاتها رغم الاستجابة لمجمل النقاط الواردة في الملف المطلبي للأساتذة المبرزين في إطار الحوار القطاعي مع النقابات الأكثر تمثيلية، كما قامت بوضع خطة بديلة لمواجهة الوضع تتمثل في تنظيم المباريات الفرنسية والوطنية، وتوجيه مراسلة في الموضوع إلى مديري مراكز الأقسام التحضيرية للمدارس العليا بتاريخ 30 أبريل 2012 تحت عدد 533 من أجل دعوة الأساتذة العاملين بهذه الأقسام إلى تسليم نقط الدورة الثانية وحضور مجالس الأقسام، وكذا تبرير الرافضين لموقفهم كتابة بواسطة رسائل فردية.
حري بالذكر أن 54 أستاذا من أصل 656 قاموا بتسليم النقط فيما رفض 602 أستاذا آخرا ذلك، كما أن الأساتذة المبرزون المضربون الذين يشتغلون بالتعليم الخصوصي قاموا بتسليم النقط وشاركوا في مجالس الأقسام.





التوقيع

    رد مع اقتباس