عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-06-10, 23:35 رقم المشاركة : 1
RACHID11
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







RACHID11 غير متواجد حالياً


b3 الأساتذة المبرزون يحتجون، والإمتحانات النهائية تُسرب


وجه الأساتذةالمبرزون نداءاإلى جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، يؤكدون فيه إضطرارهم لخوض أشكال نضالية دفاع عن ما اعتبروه “حقا مشروعا” في نظام أساسي “عادل ومنصف”.
وجاءفي النداء الذي توصلت منارة بريس بنسخة منه، أن الأساتذة المبرزين عملوا على تحمل المسؤوليةالكاملة لانقاذالسنةالدراسية، وذلك تغليبا لمصلحة التلاميذ في كل من الأقسام التحضيرية وأقسام تحضير شهادة التقني العالي ومراكز التكوين والأقسام النهائية، إلا وأنه حسب ذات الصادر باسم السكريتارية الوطنية للأساتذة المبرزين المنضوية تحت الإتحاد المغربي للشغل، فإن هؤلاء وجدوا أنفسهم مضطرين لتنفيد برنامجهم النضالي المعلن عنه سابقا، والمتمثل في مقاطعة حراسة وتصحيح الإمتحانات النهائية.
هذاوقد حملت السكريتارية الوزارة المسؤولية الكاملة في:”تأجيجا لإحتقان و تأزم الأوضاع في المراكز”، مضيفة في ذات البيان أن الوزارة لم تباشر إجراءات تفعيل إتفاق سابق بينها والسكريتارية حول مطالب الأساتذة المبرزين، حيث يضيف النداء:”بلنفاجأ بقيام مسؤولين من الوزارة الوصية باقتراح مسودة لا ترقى للحد الأدنى من الإتفاق”.
و فيسياق منفصل،تعرف الأقسام التحضيرية للمدارس العليا عددا من الإحتجاجات بسبب تسريب الإمتحانات النهائية، حيث قام آباء وأولياء التلاميذ بتنفيذ وقفة إحتجاجية مطلع هذا الشهر، أمام الأقسام التحضيرية بالثانوية التأهيلية محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث عبروا عن غضبهم الشديد جراء تسريب امتحان مادة الفيزياء الخاص بهم، الشيء الذي نفاه محمد الوفا تحت قبة البرلمان.
وتجدر الإشارة، أن العشرات من طلبة الأقسام التحضيرية تعرضوا في وقت سابق للتعنيف من طرف قواة الأمن، أثناء تنظيمهم لوقفة إحتجاجية أمام مبنى وزارة التعليم العالي وتكوين الأطر، الشيء الذي خلف إصابات متفاوتة الخطورة






    رد مع اقتباس