عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-05-31, 09:50 رقم المشاركة : 1
أمين
أستـــــاذ(ة) مشارك
إحصائية العضو







أمين غير متواجد حالياً


b7 هل يحق لموقع كبير سرقة أفكار المواقع المبتدئة ؟


دفاتري كوم يسرق فكرة شبكة مدارس المغرب

إن المتتبع للشأن التربوي بالمغرب قد لاحظ انتشارا واسعا للمواقع الالكترونية التي تهتم بنشر الاخبار و المستجدات التعليمة على الخصوص وكذلك الوثائق التربوية و الحوارات والنقاشات بمختلف المجلات و المنتديات والمدونات ... وامام هذا الانفتاح و تكاثر عمليات النقل واللصق بين المواقع .. ومن خلال ظهور مواقع مجانية متشتتة ارتأينا تأسيس شبكة للمدارس المغربية متخصصة في دعم المؤسسات التعليمية تساهم في تجميع أنشطة المؤسسات التعليمية بالمغرب من خلال تنظيمها حسب الجهات والنيابات وذلك بتخصيص قسم تفاعلي لكل مؤسسة تعليمية .. حتى نتفادى نقل ونشر نفس الافكار ..
إذا أننا توصلنا خلال هذا الاسبوع برسائل سواء عبر الفايس بوك أو عبر البريد تشير إلى ان موقع جديد اسمه دفاتري كوم الذي تم نقل قاعدة بياناته من موقعه الام دفاتر كوم عمد على سرقة فكرة شبكة مدارس المغرب، حيث انه من العيب والعار ان يسرق موقع كبير ومشهور أفكار باقي المواقع الاخرى.
ومن خلال البحث في السجلات عن صاحب هذا الموقع الجديد dafatiri.com كما تشير المعلومات بالصورة أسفله التي تحمل اسمه ومكان وجوده إذ اننا ندينه بقرصنة الاخضر واليابس وسرقة أفكار الاخرين عوض اللجوء للابداع و البحث، ونعتبر هذا العمل غير أخلاقي ..
إن مثل هذه الامور لا تشجع الاخرين على التجديد و البحث في أفكار جديدة لاغناء الساحة التربوية ، كون المواقع الكبيرة والمشهورة تقوم على سرقة أفكار المواقع الصغيرة.

المعلومات عن صاحب الموقع dafatiri.com الذي سرق فكرة شبكة مدارس المغرب :

من الرابط التالي لسجل الدومينات:
http://www.whoismind.com/whois/dafatiri.com.html

عن إدارة شبكة مدارس المغرب

************
منقول عن شبكة مدارس المغرب

هل يا ترى هو ان الفايس بوك سيسبب مستقبلا انتكاسة للمنتديات الحوارية وبذلك لجا هذا الموقع لسرقة الافكار ؟؟






آخر تعديل أمين يوم 2012-06-01 في 10:58.
    رد مع اقتباس