عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-05-15, 22:14 رقم المشاركة : 9
ابن سوس
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
 
الصورة الرمزية ابن سوس

 

إحصائية العضو







ابن سوس غير متواجد حالياً


افتراضي رد: جميعا ضد النقابات التعليمية الثلاث الأكثر فسادا بأكادير untm-fdt-ugtm :: موضوع مت


تتوالي الردود على بيان النقابات الثلاث الأكثر فسادا باكادير المنشور على موقع الجريدة الالكترونية اكادير24.
في هذا السياق، توصلنا برد من استاذ اللغة الانجليزية باعدادية العقاد-امسكرود، يوضح فيه ما ورد في البيان بخصوص وضعيته، وهذا نص التوضيح كاملا:




من استاذ اللغة الانجليزية باعدادية العقاد-امسكرود
إلى
السيد مدير جريدة أكادير24 الالكترونية
الموضوع: طلب نشر توضيح
المرجع: بيان النقابات الثلاث المنشور على موقعكم.
سلام تام بوجود مولانا الإمام المنصور بالله
وبعد, ردا على ما ورد في بيان النقابات الثلاث المشار إليه في المرجع أعلاه و خصوصا الفقرة المتعلقة ”بتكليف أستاذ اللغة الانجليزية من إعدادية ابن تومرت إلى إعدادية العقاد بامسكرود”
لي الشرف أن التمس منكم نشر التوضيحات التالية لتنوير الرأي العام:
1-تدريس مادة اللغة الانجليزية لأقسام السنة الثالثة إعدادي فقط و ذلك بمعدل ساعتين في الأسبوع لذلك فان الحصة الأسبوعية لأساتذة المادة مرتبطة بعدد أقسام السنة الثالثة المتوفرة بكل مؤسسة إعدادية.
2-عدد أقسام السنة الثالثة محدود في العديد من المؤسسات الإعدادية بالنيابة وليس بإعدادية العقاد بامسكرود فقط بل يشمل ايضا إعدادية سوس العالمة باكادير, إعدادية نابلس بتغازوت, إعدادية تكديرت نعبادو بالدراركة و إعدادية الرياض بامسوان على سبيل المثال لا الحصر.
3- لقد تم تكليفي بالتدريس بإعدادية العقاد والتي تبعد بنحو 40 كم عن مؤسستي الأصلية (ابن تومرت باكادير) بعد استفادة الأستاذ المعين بمؤسسة العقاد (م.خ) من ترخيص لطلب الإيداع من طرف الوزارة الوصية قصد مواصلة الدراسة بكندا و ذلك في شهر شتنبر 2011 أي قبل التحاق النائب الحالي للوزارة.
4- إلى جانب مهام التدريس ،يقوم أساتذة اللغة الانجليزية العاملين بحصص زمنية محدودة بالانخراط في مجموعة من الأنشطة التربوية الجادة . وفي هذا الإطار فاني اضطلع بالمهام و المشاريع التالية:
أ) تم تكليفي بمهمة الإرشاد التربوي منذ السنة الدراسية الماضية ، وذلك وفق المسطرة النصوص عليها في المذكرة الوزارية الصادرة في هذا الشأن تحت رقم 155 بتاريخ 10 نونبر 2009 و أقوم بتنفيذ برنامج عمل دقيق رفقة باقي المرشدين التربويين للمادة.
ب) كما أقوم بإعطاء دروس دعم إضافية في إطار برنامج للدعم و التفتح مخصص للتلاميذ المنحدرين من اسر معوزة و ذلك صباح يوم الأحد بصفة منتظمة ووفق برنامج محدد منذ سنة 2009 . ولقد حصل العديد من التلاميذ المستفيدين من هذا البرنامج على العديد من الجوائز التقديرية في المسابقات المحلية و الوطنية المنظمة ببوزنقة بتاريخ 19-20-21 مارس 2010 ، وذلك في الكتابة الإبداعية و المسرح و المشاريع الالكترونية و الخطابة. و هناك أشرطة وثائقية و صور تؤرخ للأنشطة المذكورة.
د) منذ التحاقي بإعدادية العقاد عملت على أخذ مجموعة من المبادرات للارتقاء بتدريس الانجليزية بالمؤسسة:
- إنشاء مركز للأدوات التربوية يتضمن نادي للمطالعة و كذا العديد من أنشطة التفتح يستفيد منها تلاميذ المؤسسة خلال ساعات الفراغ.
- تأسيس نادي الانجليزية الذي نتجت عنه مجموعة من الأنشطة التربوية الهادفة.
- إعطاء انطلاقة مشروع “قريتي” لتمكين التلاميذ من التعريف بقراهم (أكثر من 25 قرية).

ومع ذلك فاني مستعد في كل وقت و حين للتبادل مع أي أستاذ أو أستاذة للمادة شريطة أن يلتزم هذا الأخير بمواصلة المهام و المشاريع التي انخرطت فيها.

و للرأي العام واسع النظر.






التوقيع


    رد مع اقتباس