عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-05-14, 00:12 رقم المشاركة : 4
ابن سوس
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
 
الصورة الرمزية ابن سوس

 

إحصائية العضو







ابن سوس غير متواجد حالياً


افتراضي رد: جميعا ضد النقابات التعليمية الثلاث الأكثر فسادا بأكادير untm-fdt-ugtm :: موضوع مت


ثانيا : رد مدير مدرسة المغرب العربي
وفيما يلي نص التوضيح كاملا
السيد مدير جريدة اكادير 24 الالكترونية
السلام عليكم ورحمة الله
وبعد :
نشر موقعكم يوم الخميس 10 ماي 2012 بيانا اقليميا لثلاث نقابات تعليمية ، ورد فيه اسم المؤسسة التي أشرف على تسييرها (مدرسة المغرب العربي ) نموذجا( للتلاعبات في البنيات المدرسية وعدم احترام المذكرة 97 والتفييض القسري ، لبعض الاساتذة والأستاذات وتمتيع المقربين بالاستقرار)
وقد أثارت هذه العبارات استغرابي لكونها اتهامات رخيصة ،وفيها من المزايدات الشيء الكثير ،ولا تمت الى الحقيقة والواقع بأية صلة . لماذا ؟ لأن :
1 – في بداية كل سنة دراسية تعقد المؤسسة لقاء مجلس الأساتذة تعرض فيه البنية التربوية المتوصل بها من النيابة مع ترتيب الاساتذة والأستاذات بناء على المذكرة 97 بواسطة العاكس الضوئي . وبناء عليه يتم توزيع الأقسام والجداول الدراسية مع تحديد الفائض .
2 – لم أتوصل خلال السنوات الثلاث التي قضيتها الى حد الآن في تسيير المؤسسة ، بأي تظلم أوشكاية من أي أستاذ (ة) يشتكي بكونه تم تفييضه (ها).
3 – الأسلوب المعتمد داخل المؤسسة ينبني على التدبير التشاركي للعملية التربوية بين الإدارة وهيئة التدريس وجمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ المؤسسة ، مما خلق جوا من الاحترام والتقدير بين الجميع . وليس هناك مقرب أو مبعد من الإدارة.
ومن خلال هذه التوضيحات أدعو النقابات الموقعة على البيان أعلاه الى تحري الحقيقة والصدق في نقل ونشر الخبر خدمة للجسم التربوي عموما والإدارة التربوية خصوصا . وحتي لاتكون هذه النقابات معول هدم للعلاقات المتميزة التي تربط الأطر التربوية والإدارية داخل بعض المؤسسات .
ختاما سيدي المدير أرجو منكم نشر هذا التوضيح تنويرا للرأي العام .
والسلام
امضاء :
مدير مدرسة المغرب العربي
عبد الكبير محبوب
اكادير 11 ماي 2012






التوقيع


    رد مع اقتباس