عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-05-03, 09:48 رقم المشاركة : 1
sitemektaf
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
إحصائية العضو







sitemektaf غير متواجد حالياً


a9 أكاديمية مكناس تافيلالت : جمعية محلية بخنيفرة تهب دراجات هوائية


سعيا وراء الحد من ظاهرة الانقطاع عن الدراسة، والآثار السلبية المترتبة عنها، والتي تسعى الوزارة إلى القضاء عليها من خلال تقديم الدعم الاجتماعي للتلاميذ المتمدرسين، بمعية مختلف شركائها، أشرف السيد محمد أدادا، نائب للوزارة بخنيفرة، مؤخرا، على عملية توزيع الدراجات الهوائية على بعض تلاميذ الثانوية الإعدادية 13 نونبر.
وفي هذا الإطار، تم توزيع 20 دراجة هوائية على التلميذات والتلاميذ الذين يقطنون بعيدا، بهدف تسهيل عملية تنقلهم من مقرات سكناهم إلى المؤسسة، وهي عبارة عن هبة تقدمت بها جمعية واد سرو في إطار الشراكة التي تربطها مع نيابة إقليم خنيفرة لفائدة تلاميذ الثانوية الإعدادية 13 نونبر.
وقد ألقى السيد النائب كلمة أوضح خلالها أن هذه العملية تعتبر استمرارا للمجهودات المبذولة من أجل تحقيق الجودة وتحسين مستوى الأداء التربوي، على اعتبار التعليم شأن الجميع. كما أشار إلى أن العملية تترجم العلاقات التشاركية التي تنهجها النيابة من خلال التنزيل الفعلي لمضامين اتفاقيات الشراكة التي تجمعها بعدد من الأطراف في الإقليم.
حضر حفل توزيع الدراجات الهوائية إلى جانب السيد النائب الإقليمي، رؤساء المصالح بالنيابة والسادة: رئيس جمعية واد سرو، ورئيس الجماعة القروية لهري، ورئيس جمعية الآباء والأمهات بالمؤسسة، إضافة إلى الطاقم الإداري والتربوي وتلاميذ المؤسسة.
وللإشارة، فقد تم مؤخرا تزويد المؤسسة بحافلة للنقل المدرسي (محور طريق تاسكارت القروي) وذلك في إطار الدعم الاجتماعي بهدف إعطاء دعم معنوي لهؤلاء التلاميذ من أجل الاستمرار ومواصلــــــة الدراسة بشكل جدي واعتيادي قصد بلورة شعار:"جميعا من أجل مدرسة النجاح".







    رد مع اقتباس