عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-04-30, 20:10 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي الداودي: لاَ مَنْع للمُوظّفين من "المَاسْتْر" ونأسَف لتسييس البحث العلمي


الداودي: لاَ مَنْع للمُوظّفين من "المَاسْتْر" ونأسَف لتسييس البحث العلمي


الرباط – طارق بنهدا (عدسة منير امحيمدات)
الاثنين 30 أبريل 2012 - 18:30
عبّر لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، عن "أسفه الشديد" لما تم تداوله مؤخرا عن إقدامه على منع ولوج الماستر من لدن الموظفين، معتبرا، في معرض رده على سؤالين شفويين بمجلس النواب بعد زوال اليوم، أن الذي يطرح قضية المنع "نواياه غير صالحة ويريد تسييس البحث العلمي وتغليط الموظفين" حسب تعبير الداودي.
ونبّه الوزير إلى أن الجامعة المغربية "مفتوحة في وجه من يريد الدراسة وليست مكانا لتوزيع الدبلومات المؤدى عنها إلا إن كانت جامعية وليست معادلة لتلك الوطنية المجانية.."، وأردف الدّاودي قائلا: " نحن نريد جامعة وطالباً وماستر في المستوى".
وفي توضيح لشروط ولوج الماستر، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، إن كل موظف "له الحق في ولوج الماستر عبر إجراء مباراة كباقي الطلاب، شريطة توفره على ترخيص من الإدارة التي يشتغل فيها".
لكن دفتر المواصفات البيداغوجية ، يضيف الداودي في نفس مداخلته، يشير إلى "إلزامية الحضور"، كما "يمنع على كل طالب التغيّب لأكثر من حصتين لاجتياز الامتحانات".. إلا أن من بين الحلول المطروحة "اللجوء إلى التدريس عن بعد، وهذا الذي لم يعتمد بعد بالمغرب، لكن الوزارة ستنظر في أمره مستقبلا" على حد قول الوزير.





    رد مع اقتباس