عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-03-28, 10:14 رقم المشاركة : 1
آه..ياوين
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو








آه..ياوين غير متواجد حالياً


new1 الوفا يستبعد أي إصلاح جديد للمنظومة التربوية في انتظار تشخيص الوضع الحالي


الوفا يستبعد أي إصلاح جديد للمنظومة التربوية في انتظار تشخيص الوضع الحالي

أكد وزير التربية الوطنية، محمد الوفا. أخيرا بالقنيطرة. على ضرورة إرساء الاستقرار في المنظومة التربوية وعدم إقرار أي إصلاح آخر في انتظار تشخيص الوضع الحالي، وتقييم البرنامج الاستعجالي خلال شهر يوليوز المقبل.
وشدد الوزير خلال ترؤسه. بمدينة القنيطرة. أشغال المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الغرب الشراردة بني احسن. على ضرورة النهوض بالحكامة في المؤسسة التعليمية وإدارتها التربوية.
وعلم أول أمس الاثنين لدى الأكاديمية. أن الوفا أعلن بهذه المناسبة عن إحداث لجنة قيادة مكلفة بإعداد الدخول التربوي، لتدارس التدابير والشروط العامة لضمان دخول مدرسي جديد ومتميز. مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على إعداد نظام أساسي لأسرة التعليم بتشاور مع النقابات .
وأشار وزير التربية الوطنية. في هذا السياق. إلى ضرورة العمل من أجل تقليص المشاكل التي تواجه القطاع، والاهتمام بالأستاذ باعتباره العمود الفقري للمنظومة. من خلال تقوية مهاراته على المستوى البيداغوجي والعلمي.
من جانبه. قدم مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الغرب الشراردة بني احسن عبد اللطيف اليوسفي. عرضا أبرز من خلاله المجهودات المبذولة جهويا من أجل تطوير المنظومة التربوية على مستوى الجهة. مستعرضا أولويات برنامج عمل الأكاديمية برسم الموسم الدراسي المقبل، والذي يشمل بالخصوص، تعميم التمدرس وتوسيع العرض التربوي. وتأهيل المؤسسات التعليمية والدعم الاجتماعي. والمجال التربوي. وتدبير المؤسسات. والموارد البشرية والحكامة.

و م ع
28 - 03 - 2012





    رد مع اقتباس