عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-03-20, 21:54 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي طلبة يدعون إلى فتح تحقيق حول وفاة زميل لهم بكُلية المحمدية


طلبة يدعون إلى فتح تحقيق حول وفاة زميل لهم بكُلية المحمدية


نورالدين لشهب
الثلاثاء 20 مارس 2012 - 14:45
نظم الطلبة المهندسون أمس الاثنين 19 مارس الجاري على الساعة الرابعة مساء، وقفة تضامنية برحاب المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك على إثر وفاة الفقيد الطالب المهندس أحمد فهيم بعد الحادث المفجع الذي تعرض له يوم الثلاثاء الماضي.
وعبر الطلبة المهندسون بالمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك ضمن البيان الذي تمت تلاوته ضمن الوقفة، والذي توصلت "هسبريس" بنسخة منه، عن بالغ الحزن والأسى بعد نبأ وفاة زميلهم أحمد فهيم بكلية العلوم والتقنيات بالمحمدية.
وتقدم طلبة المدرسة "بخالص التعازي إلى والدي الفقيد و أسرته وزملائه بالكلية،وندعو الله العلي القدير أن يلهم أهله الصبر و السلوان و يسكن الفقيد فسيح جناته و إنا لله و إنا إليه راجعون".
ويدعو الطلبة المهندسون بالمدرسة إلى فتح تحقيق نزيه يكشف المسؤولين عن هذا "الخطأ الجسيم الناتج عن الإهمال والذي أودى بحياة الطالب"، مع الدعوة لكل الجهات الوصية و على رأسها وزارة التعليم العالي إلى تحمل مسؤوليتها إزاء هذا الوضع تطبيقا للدستور الجديد الذي يربط المسؤولية بالمحاسبة".
وأضاف البيان ذاته، كون "وضعية مؤسسات التعليم تعرف في كثير من نواحيها تدهورا ملحوظا وخطيرا نظرا للإهمال وعدم تحمل المسؤولية ،وإنه وبعد هذا الحادث المفجع،وجب وضع النقاط على الحروف والعمل بكل جد وإصرار لإيجاد حلول كفيلة لمعالجة كل مكامن الخلل".
وتجدر الإشارة إلى أن الطالب المهندس أحمد فهيم قد لقي مصرعه صبيحة الثلاثاء 13 مارس الجاري على إثر سقوطه من الطابق الثاني لكلية العلوم والتقنيات بالمحمدية، حيث هوى به الحاجز الخشبي لشرفة الطابق كان يتكئ عليه، حيث لفظ أنفاسه في المستشفى.





    رد مع اقتباس