عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-03-15, 16:03 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي مدرسة "مَارتشيكا" تحتجّ على غياب الأمن


مدرسة "مَارتشيكا" تحتجّ على غياب الأمن


ناظور بلوس:
الخميس 15 مارس 2012 - 16:22
احتجت الأطر التربوية والإدارية لمدرسة مارتشيكا، زيادة على تلاميذها، ضدّ غياب الظروف الأمنيّة المواتية لأداء المؤسسة دورها التعليمي المخطط لها كباقي المؤسسات الابتدائية المماثلة.
الاحتجاج تمّ صباح الخميس بباب المدرسة، وقد أدلى على هامشه عبد الرحمان عسو بتصريح لـ "ناظور بلُوس"، وهو مدير المرفق التربوي، مؤكدا ضمنه بأنّ 11 مراسلة وجهت للنائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالنّاظور، ومحضران سجّلا مباشرة لدى الشرطة، زيادة على مراسلة للنيابة العامّة، لم تفلح في توفير الأمن للفضاء المدرسي المذكور.
وأورد الغاضبون بأنّ يوم الأربعاء، السابق لوقفة الاحتجاج، عرف اقتحام غرباء لمدرسة مارتشيكا وهو "حاملون لأسلحة بيضاء" هدّدوا بها الحارس.. وذلك لا لشيء إلاّ لـ "رفض استغلال ملعب المؤسسة من طرف ذات المجموعة" حسب تعبير المحتجّين المؤكدين أيضا تعرض أساتذة لذات التهديد.
أستاذ من الطاقم التربوي لنفس المرفق قال لـ "ناظور بلُوس" إنّ الموعد الاحتجاجي أتى للمطالبة بتحمّل عناصر الشرطة مسؤولياتها كاملة في أداء دورها دون انتقاص.. مندّدا بصمت الإدارة الأمنيّة وذاكرا توفر المحتجين على أسماء عناصر قامت بتفعيل سرقات طالت إدارة المؤسسة التعليمية ومطعمها دون أي يطالهم العقاب.
تجدر الإشارة إلى أنّ النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، عبد الله يحيَى، قد انتقل صوب فضاء الاحتجاج بالمؤسسة التابعة لنطاق صلاحياته التدبيريّة، وقد رُصد تهرّب رئيس المصلحة الخارجية لوزارة التربية بالنّاظور وهو يفر من مواجهة الكاميرا بحرج دفعه للمطالبة بـ "منع ناظور بلُوس من التصوير".. وهو ما حال دون أخذ رأيه بشأن الشكايات الـ11 التي توصل بها من إدارة مدرسة "مارتشيكا" والتي لم تسفر عن أي جديد يحمي تلاميذ وأساتذة وإدارة نفس المرفق.
لمزيد من التوثيقات أنظر ناظور بلُوس





    رد مع اقتباس