عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-03-12, 22:46 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي خبايا التحقيق في فضيحة تلاعب لصالح مسؤول أمني كبير ، كيف يحارب الداودي الفساد في قطاع


خبايا التحقيق في فضيحة تلاعب لصالح مسؤول أمني كبير ، كيف يحارب الداودي الفساد في قطاعه ؟




حسن الخباز

تنكب لجنة لجنة تفتيش مبعوثة من وزراة التعليم العالي والبحث العلمي على التحقيق في ملفات ثقيلة وضعت على مكتب الوزير لحسن الداودي مؤخرا .
وتهم هذه الملفات خروقات شابت إجراءات القبول بسلك الماستر والدكتوراة ، حيث وظفت فيها الزبونية والمحسوبية .
ومن المنتظر أن يمتد عمل هذه اللجنة لأسابيع حتى يتسنى لها إنجاز تقرير مفصل حول هذه النازلة أمام الداودي ليحيله على زميله مصطفى الرميد .
وقد سبق لوزارة لحسن الداودي أن أحالت على القضاء ملفا يهم التلاعب في شهادات معادلة منحت للعديد من الأشخاص من لدن محاكم في المملكة كما أوردت يومية المساء الصادرة غدا الإثنين .
هذا ومن المنتظر كذلك أن توجه ملفات أخرى لا تقل أهمية إلى ردهات المحاكم ، من قبيل متابعة عمداء كليات : الحقوق بطنجة ، والكلية المتعددة الإختصاصات بالناظور فضلا عن كلية العلوم والتقنيات ببني ملال .
وهناك كذلك فضيحة في طريقها إلى مكتب وزير العدل والحريات ، ويتعلق الأمر بقضية استفاذة مسؤول أمني كبير ترشح لمسلك الأنظمة القانونية والقضائية تخصص قانون عام. ورغم أن سنه لا يسمح له بذلك فضلا عن النقط التي حصل عليها في الإجازة والماستر فإن المسؤول من ولاية أمن جهة الغرب الشراردة تمكن من المرور لمرحلة نيل الدكتوراة عن طريق تلاعبات .
حدث هذا في الوقت الذي رسب مترشح كفؤ وتتوفر فيه كل الشروط القانونية ليترشح لنيل لدكتوراة ، ومع أن نقطه مرتفعة في الإجازة والماستر لم يحظ ترشحه بالقبول في كلية الحقوق بسلا .





    رد مع اقتباس