عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-03-12, 16:00 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي يوم بيئي بالثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين


يوم بيئي بالثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين

حرر يوم الإثنين 12 مارس 2012 على الساعة 00:45

أـسيف:ابراهيم مغراوي
قضى تلاميذ ثانوية يوسف بن تاشفين، و بعض أطرها و أعضاء جمعية أمهات و أباء التلاميذ، و بحضور أعضاء من ودادية يوسف بن تاشفين، (قضوا) نزهة خاصة، يوم الأحد 11 مارس الجاري، بالمؤسسة المذكورة، حيث تم تنظيف الأقسام، و تشذيب الأشجار و تحويضها و سقيها، و صباغة سورها و بابها.
و تميز النشاط، بجو تربوي أعاد الاعتبار للبعد التواصلي بين مكونات الثالوث البيداغوجي، و تحسيس التلاميذ بأهمية الاعتناء بالمؤسسة التربوية و ممتلكاتها، و ببعدها البيئي.
يذكر أن المبادرة عرفت مشاركة قوية للتلاميذ، كما لقيت استحسانا من طرف الأباء، و عرفت حضورا لممثل السلطة الترابية، و مساهمة مجلس المقاطعة بالوسائل. كما عرفت الثانوية نفسها، خلال هذا الموسم، مبادرات عدة، من أهمها تجديد مكتب جمعية أمهات و أباء التلاميذ، الذي شرعه في مجموعة من الأوراش، كبناء مشربات و إصلاح أبواب المراحيض، و إغناء المكتبة بمجموعة من المراجع المدرسية..كما نظمت صفوف التلاميذ في مجلس من المناديب لتمثيلهم، و الدفاع عن مصالحهم. و قد عقد أخيرا، لقاء تواصليا بين هذا المجلس و جمعية الآباء، لمناقشة المشاكل التربوية و الإدارية، بحضور السيد مدير الثانوية. و يشار إلى أن لجنة الأنشطة الموازية للمؤسسة نظمت خلال هذا الموسم أسبوعا تحسيسا بالعنف المدرسي، و احتفاء بالمدرسات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. و يشار أيضا أن الثانوية ستنظم خلال شهر أبريل المقبل الأسبوع الربيعي الأول





    رد مع اقتباس