عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-12-14, 18:38 رقم المشاركة : 68
mustapham
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية mustapham

 

إحصائية العضو








mustapham غير متواجد حالياً


وسام المراقب المتميز

افتراضي رد: مصطفام ينفض الغبار عن عالم الحمار -موضوع متجدد-


الموضوع الواحد و الأربعون: أنفلونزا الحمير




المقالة الاولى:

صدقوني ليست أنفلونزا الخنازير ما يقلقني ولا ما يقض مضجعي هذه الأيام، ولكن الشئ الكبير والمخيف والخطير جدا ً هنا والذي يشغل بالي ليل نهار هو أمر آخر !!!؟؟ .. أمر آخر وخطير للغاية .. مرض آخر إذا حصل فقل على الدنيا السلام !!! . فأنا متأكد ! .. متأكد جدا ً بنسبة 99.99% أن الحمير لن تقف مكتوفة اليدين ومغمضة العينين عن ما يجري حولها في العالم اليوم من أحداث مرعبة !!؟؟ … فهي بالنهاية – ومن باب الغيرة القومية - ستجتمع وتقول في نهيق وإستنكار كبير : ( ما معنى !!!؟؟) (ما معنى البقر والطيور ثم الخنازير لها جنون ولها أنفلونزا ولها طنة ورنة في العالم كله ويتحدث عنها الناس في كل مكان وهم مرعوبين ويعملون لها ألف حساب !!؟؟) ( ما الذي ينقصنا نحن بني الحمير حتى تكون لنا طنة ورنة في العالم ووسائل الإعلام كأبناء عمومتنا الخنازير مثلا ً) !!!؟؟ .. ( هم عندهم النخير ونحن عندنا النهيق وما فيش حد أحسن من حد !) … وتكون الطامة كبيرة يومها – حسب توقعاتي - حينما يقرر السادة الحمير – فجأة – وبعد إجتماع سري للغاية وخطير للغاية – لن تحضره وسائل الإعلام بالطبع - أن تقوم بمزاوجة جنون البشر مع جنون البقر مع أنفلونزا الطيور بالإضافة لأنفلونزا الخنازير في خلطة واحدة لتكون قنبلة الموسم !!! .. موسم الحمير !! .. وتكون ضربة الحمير هذه يومها هي ضربة المعلم بالفعل !!!! .. والتي يقرر بعدها البشر مغادرة الأرض نحو المريخ نهائيا ً ويتركوا الأرض – والجمل بما حمل - لأخواننا الحمير !!!!!….. فصدقوني كل شئ يهون … وكل شئ يمكن التعامل معه ومعالجته بالعلم والعقل والإيمان مهما كان خطيرا ً إلا إنفلونزا الحمير !!!! …. إلا إنفلونزا الحمير !!! .. إلا انفلونزا الحمير !!! … فأعوذ بالله العلي القدير من إنفلونزا الحمير !!!! .. اللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا !.






المقالة الثانية:

إصابة البشر بأنفلونزا الحمير أمر قديم جداً. وقد أصاب جمع من البشر هذا الوباء الخطير على رقعة كبيرة من العالم.
أضحى كل من لديه زمام مسئولية في تلك البلاد مصاباً بأنفلونزا الحمير! ما هي السياسة التي يدير بها هؤلاء البلاد؟ إلا أن جميع المواطنين، هم الآخرون، مصابون بهذا الوباء الخطير!
أعراض أنفلونزا الحمير تتمثل في أن يصدر المصاب بهذا المرض قرارات بـ”حمورية” متناهية. فالسارق يصبح شريفا، والشريف ينقلب إلى لص، واللص يتبوأ مكاناً يلقي به المواعظ على الناس! والجمبازي العيّار يتحول في أذهان الناس إلى سياسي ماهر! والأسود يعبّر عنه يا أبيض، والتفاح يقال له برتقال والموز خيار... وهكذا.
في عيون المصاب بأنفلونزا الحمير ينقلب العابد إلى عاصي والكذاب صادق والخائن أمين... وعديم المروءة والشرف يصبح أعلى الناس كعباً وشرفاً وأكملهم خُلقاً، والمراوغ يصبح ذكيا وذي عقل داهية. وانقلب حال البلاد، واستشرى الغش حتى في الماء!
في يوم من الأيام، زار أحد الحكماء، هذه البلاد المصابة بهذا الوباء الخطير. ولما رأى ما عليه الناس. ولى وجهه شطر قصر الوالي، فلا يحكم الناس إلا أحكم الناس. ذهب إلى باب الوالي، وبعد جولات فكرية وسجالات منطقية، توسل فيها كل أساليب الإقناع مع الحراس والحاجب في الدخول على الوالي، سمحوا له.
المفاجأة كانت حينما وقف الحكيم أمام الوالي يسأل عن أحوال البلاد والعباد مع هذا المرض الفتاك. فقال الحاكم: كنا نباشر أعمالنا الجليلة على هذه الناحية من البسيطة بصورة طبيعية، ونظراً لأنني كحاكم كنت مصان الهيبة، وتحوطني العناية الإلهية من كل جانب، وكنت أتناول الطعام الصحي في وجباتي، وكان الحرس يمنعون أحد الاقتراب مني، لم ينتقل لي المرض. إلا أنه لسوء الحظ، فقد أصاب وباء أنفلونزا الحمير الجميع! فأي عقل أحتكم إليه؟! فإن أنا قلت: هذا أسود قال الناس: انه أبيض! وهكذا مع جميع الأشياء. اضطررت نزولاً عند رغبة الجماهير أن أعلن إصابتي بأنفلونزا الحمير! قال الحكيم: كان عليك الاستعانة بالحكماء الرحماء على الناس. وأقطب بوجهه قائلاً: من ينقذ الناس من هذا الفتك العظيم؟ عليك وحدك، أيها الوالي، مسؤولية إنقاذ البلاد والعباد وإعادة الموازين لما قبل أن يصاب الناس بأنفلونزا الحمير. هل من مسئولية الوالي إنقاذ الناس من هذا الوباء؟! الوطنيون الأصحاء، وحدهم لديهم الحل. فمتى يتقدم هؤلاء الصفوف وأنفلونزا الحمير ضاربة أطنابها عقول بعض المسئولين؟!





التوقيع


هل جلست العصر مثلي ... بين جفنات العنب
و العناقيد تدلـــــــــــــت ... كثريات الذهب

    رد مع اقتباس