عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-03-05, 08:57 رقم المشاركة : 1
DRISS1965
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
إحصائية العضو







DRISS1965 غير متواجد حالياً


b6 البيان الختامي : الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات بالمغرب


الجمعية الوطنية لمديرات ومديري
الثانويات العمومية بالمغرب
البيان الختامي

انعقد المجلس الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب في دورته الأولى بمراكش يومي 3 و 4 مارس 2012 تحت شعار :
''الكرامة والإطار لرد الإعتبار''
وبعد وقوفه على الوضعية العامة للمنظومة التربوية والمدرسة العمومية بشكل عام وواقع الإدارة التربوية بشكل خاص ، وحال رؤساء المؤسسات بشكل أخص مستحضرا التحولات العميقة والمتسارعة وآثارها على كل القطاعات المجتمعية وفي صلبها قطاع التربية والتكوين ، وبعد نقاش هادف ومسؤول لوضعية المديرات والمديرين في علاقة جدلية مع المدرسة العمومية بالمغرب ، يعلن المجلس الوطني ما يلي :
1 – يهنئ كل أعضاء الجمعية الوطنية على نجاح المجلس الوطني في دورته الأولى
2 ـــ يسجل بشكل إيجابي المواقف والوعود التي أعلنها السيد وزير التربية الوطنية ، والتي يجب التعاطي معها بمسؤولية في انتظار أجرأتها عاجلا على أرض الواقع باعتبار الالتزام المقدم فيها ......
3 ـــ يعتز بالتطور التنظيمي الكمي والنوعي والحس النضالي الذي عبر عنه المديرون والمديرات عبر تراب الوطن .
4 ـــ يؤكد على ضرورة إحداث إطار للمدير (ة) يميزه ويحدد مهامه وأدواره التدبيرية والتربوية بدقة ويفتح آفاقه المهنية مع التنصيص عليه في النظام الأساسي المرتقب لأسرة التربية والتكوين ، مع الأخد بعين الإعتبار باقي مكونات هيأة الإدارة التربوية .
5 – يشدد على الدور التربوي المحوري لرئيس المؤسسة ويرفض المزايدة عليه من أية جهة كانت ..
6 – يدين بشدة الاعتداءات والعنف الدي يتعرض له رؤساء المؤسسات وكل الأطر الادارية والتربوية وهم يؤدون واجبهم المهني ..
7 ـــ يدعو الوزارة الوصية لفتح تحقيق شفاف ونزيه في ملفات كل المديرين والمديرات الذين تم إعفاؤهم شططا وتعسفا واشراك الجمعية في حل هده الملفات .
8 ـــ يدعو الوزارة بضرورة الرفع من قيمة التعويضات عن الإمتحانات الإشهادية والمهنية والتنقل وفصل الداخليات تنظيما وتدبيرا .
9 ـــ يحث الوزارة على فصل الإمتحانات الإشهادية الخاصة بكل سلك على حدة من حيث المسك والتنظيم بدءا من هدا الموسم الدراسي وتحديد مهام ومسؤولية المتدخلين في جميع الامتحانات الاشهادية .
10 ـــ يؤكد على أهمية التنسيق والنضال المشترك مع الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب وكافة الإطارات النقابية المناضلة والداعمة للملف المطلبي المشروع لجمعيتنا .
11 – يساند نضالات جميع أطر الادارة التربوية لتحقيق مطالبهم العادلة
12 ـــ يفوض للمكتب الوطني اتخاد كافة الأشكال النضالية المشروعة حسب ما يقتضيه الموقف والسياق .
13 ـــ دعوته كافة مديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب إلى الإلتفاف حول إطارهم والمزيد من اليقظة والحذر حتى تحقيق كافة المطالب العادلة والمشروعة خدمة للإدارة التربوية والمدرسة العمومية على حد سواء .
عاشت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب إطارا مستقلا مناضلا .
عن المجلس الوطني
مراكش في 4 مارس 2012





    رد مع اقتباس