عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-02-29, 23:03 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي الوفا : إصلاح المدرسة المغربية رهين برد الاعتبار لرجل التعليم


الوفا : إصلاح المدرسة المغربية رهين برد الاعتبار لرجل التعليم
29/2/2012 -



صرح السيد محمد الوفا وزير التربية الوطنية، أن أي إصلاح للمنظومة التعليمية لا يأخذ بعين الاعتبار نساء و رجال التعليم سيكون مصيره الفشل ، و شدد الوفا أثناء حلوله ضيفا على برنامج قضايا و أراء الذي بثته القناة الأولى مساء الثلاثاء، شدد على ضرورة رد الاعتبار لهذه الفئة التي ناضلت و ضحت في سبيل أولاد الشعب .


كما أكد أن الوزارة تسعى حاليا إلى تدارك المشاكل التي تعاني منها الشغيلة التعليمية عبر صياغة قانون أساسي جديد ، يصاغ بطريقة تشاركية مع النقابات ، و يحظى برضا العاملين بالقطاع .

و دعا السيد الوزير المواطنين إلى وضع الثقة في المدرسة العمومية التي لا تحمل السلبيات فقط ، بل أعطت و مازالت تعطي أطرا مشهود لها بالكفاءة وطنيا و دوليا ، و أن أي تشكيك في نجاعة المنظومة التعليمية من شأنه أن يؤثر سلبا على مصداقية شواهدنا على الصعيد الدولي .

و حول الضجة التي أثارتها بعض قرارات الوزير، خاصة إيقاف العمل ببيداغوجيا الادماج و إلغاء مدارس التميز ، أعلن الوزير أنه لا يمكن أن يسمح بالمزيد من إهدار المال العام في تكوينات صورية ، و تطبيق بيداغوجيا لا تطبق في أية دولة متقدمة ، كما أنه لا يمكن أن يقبل بخلق تمييز عنصري بين أبناء الشعب ، فالمدارس يجب أن تكون متميزة في جميع المناطق .

و أخيرا وجه الوفا رسالة واضحة إلى الاساتذة الذين يسترزقون من الدروس الخصوصية قائلا : "الله يهديهم"، و أكد أن الوزارة لن تسكت عن هذه الظاهرة التي تسيئ إلى النظام التعليمي ببلادنا.






    رد مع اقتباس