عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-02-27, 23:42 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي أربع نقابات في جهة سوس ماسة درعة تضرب عن العمل


أربع نقابات في جهة سوس ماسة درعة تضرب عن العمل

المساء


تخوض كل من النقابة الوطنية للتعليم (ك. د. ش.) والنقابة الوطنية للتعليم (ف. د. ش.) و الجامعة الحرة للتعليم (ا. ع. ش. م.) والجامعة الوطنية للتعليم (ا. م. ش) في جهة سوس مائة درعة إضرابا يومي 20 و21 فبراير الجاري، مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية، تنديدا باستمرار نزيف هدر المال العام وإغداق التعويضات بسخاء على المقربين من مدير الأكاديمية
(الكتابة الخاصة نموذجا) واستنكارا لإصرار إدارة الأكاديمية على نهج «سياسة الأمر الواقع» والتهرب من تنفيذ الاتفاقات لربح الوقت. كما سجلت النقابات الأربع، في بيانها الذي حصلت «المساء»على نسخة منه، إخفاق إدارة الأكاديمية في تنفيذ المشاريع الخاصة بالبناءات المدرسية في وقتها المحدد واستمرارها في التضييق على الحريات النقابية من خلال الحرب الممنهجة وغير المعلنة على العمل النقابي والنقابيين. ونددت النقابات، كذلك، بـ»استمرار الأكاديمية في استغلال معاناة الأسرة التعليمية وغياب رؤية واضحة لمعالجة مختلف التراكمات».
ورفضت النقابات ما وصفته بـ»سياسة المحاباة التي تنهجها إدارة الأكاديمية عبر تقريب المفسدين والتستر على تسيبهم الإداري»، وطالبت النقابات بفتح تحقيق في الخروقات الخطيرة والتجاوزات المُفبرَكة التي شابت الحركات الجهوية، والتي وردت بشأنها تظلمات (مستشهدين بمجموعة من الحالات)، ونددت النقابات بتملص الأكاديمية من معالجة طعون الحركة الجهوية ودفعهم إلى دهاليز المحاكم الإدارية طلبا للإنصاف، كما عبـّرت عن رفضها نتائج الحركة الجهوية الاستثنائية التي قالوا إن تلاعبات قد شابتها، وأدانت النقابات الأربع التخريجات والتلاعبات التي شابت ملفات تغيير الإطار في بعض نيابات الجهة، وأشار بيانها إلى السعي إلى تعبيد الطريق لأحد المحظوظين لتحمل مسؤولية رئيس قسم المالية والموارد البشرية.


  • المساء التربوي





    رد مع اقتباس