عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-02-17, 19:29 رقم المشاركة : 1
الأستاذة هبة
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
 
الصورة الرمزية الأستاذة هبة

 

إحصائية العضو








الأستاذة هبة غير متواجد حالياً


مسابقة السيرة 4

b7 مآل نتائج لجن التفتيش بشأن مدرستين ابتدائيتين ببنسركَاو وتمراغت بأكَادير؟



مآل نتائج لجن التفتيش بشأن مدرستين ابتدائيتين ببنسركَاو وتمراغت بأكَادير؟


الأستاذ
الأستاذ : 16 - 02 - 2012


عرفت مدرستان ابتدائيتان بنيابة التعليم بأكَاديربكل من بنسركَاو وتمراغت، منذ أسبوعين، مشاكل تربوية عويصة، استدعت قدوم لجن تفتيش نيابية من أجل الوقوف على حقيقة ما ورد في الشكايات المقدمة لنائب وزارة التعليم.
فمجموعة مدارس الأمواج الإبتدائية بتامراغت التابعة لجماعة أورير، تعرض مديرها للضرب من قبل أستاذة بذات المدرسة، قامت بنطح المديربرأسها وخدشه على مستوى العنق والوجه، مما خلف له ألما مبرحا سلمت له على إثره شهادة طبية تثبت عجزه لمدة 15يوما.
وحسب الشكاية المقدمة، فالأستاذة قصدت مكتب المدير، في يوم لاتعمل فيه وهو يوم الإمتحان الموحد للقسم السادس، بل أكثر من ذلك اقتحمت مركز الإمتحان وأشبعته ضربا ورفضت مغادرة المكتب/مركز الإمتحان، وهوسلوك يعتبرخرقا للعمل الإداري.
أما مدرسة الطاهرالإفراني ببنسركَاو،فقد عرفت ظاهرة تزوير ورقة الإجابة عن الإمتحان الموحد للقسم السادس، بعدما ضبط الأستاذان المصححان لمادة الرياضيات واللغة الفرنسية ذلك خاصة أن الخط والإجابة الصحيحة ليست للتلميذ الممتحن، بل هي لشخص آخر.
وأثارت هذه المشكلة احتجاجا من قبل الأساتذة الذين طالبوا بإيفاد لجنة تفتيش وتحقيق حول ورقة الإجابة المنسوبة للتلميذ الممتحن، بعد أن شكوا في الخط الذي كتبت به الإجابة، وكذا النقطة الممتازة التي منحت للتلميذ الممتحن، ليطرح السؤال كالتالي: من قام بتزوير ورقة الإجابة، بعد أن أزال الورقة الحقيقية والأصلية ووضع مكانها إجابة أخرى بخط مغاير؟.
لكن ما يتساءل عنه الأساتذة بالمدرستين معا، هو مآل نتائج لجن التفتيش بشأن فضيحة تزوير ورقة الإجابة المتعلقة بالامتحان الموحد بمدرسة الطاهرالإفراني ببنسركَاو، وقضية الاعتداء على مدير مدرسة الأمواج بتمراغت والتهجم عليه داخل مكتبه/مركزالإمتحان؟.
عبداللطيف الكامل





    رد مع اقتباس