عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-12-08, 00:26 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي التعليم بواسطة الأقران من أجل مستقبل مستديم- دليل الشباب


التعليم بواسطة الأقران من أجل مستقبل مستديم- دليل الشباب
الهيآة المصدر: UNESCO
التاريخ:
في إطار مشروع "التعلم من أجل مستقبل أحسن، يرمي إلى تقوية قدرات الشباب والنساء والمنظمات غير الحكومية من أجل تمكينها من تطوير مستقبل أحسن، بادرت اليونسكو إلى إقامة شراكة مع مجموعة البحث من أجل تعليم السكان)، وذلك بغية النهوض، داخل أوساط المراهقين، بالمعلومات والتعليم في مجال البيئة والسكان من أجل تنمية بشرية مستدامة (ب س ت) من خلال منهج تربوي مجدد.
وهكذا فقد تم جعل 40 شابا من نوادي التعليم في الحياة العائلية يطلعون على رهانات (ب س ت) خلال المخيم الصيفي. وبهذه المناسبة قاموا بإعداد هذا الموجز للتكوين الذاتي، المخصص لأقرانهم، في مجال التعليم والسكان من أجل تنمية بشرية مستدامة.
وقد أردنا لهذا الموجز أن يقدم تكوينا ذاتيا ومنفتحا، لهذا السبب فقد آثرنا أسلوب الحوارات والرسائل والرسوم المصورة متبوعة بأسئلة من أجل المساعدة في استغلالها.(...) وعليه فإن رغبتنا الأكثر إلحاحا هي جعلك أنت القرين المستعمل، من خلال هذا الموجز، تشاركنا تجربة تبني التكوين في مجال التعليم والسكان من أجل تنمية بشرية مستدامة، بهدف تمكينك من تكوين رؤية شاملة ومنهجية للمشاكل التي قد تواجهها والقدرة على اتخاذ القرار والتصرف بحزم وإن دعا الأمر تغيير موقفك.





    رد مع اقتباس