عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-12-07, 08:01 رقم المشاركة : 12
jabaallah
أستـــــاذ(ة) مشارك
 
الصورة الرمزية jabaallah

 

إحصائية العضو







jabaallah غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الشيعة في المغرب :أرضية للنقاش؟


تراثنا للاسف مليء بالكوارث الثقافية والعقائدية..وما اورده الاخ الكريم خالد اكادير لا يقتصر على الشيعة فقط..فلو غربلت الميراث المنتسب لاهل السنة والجماعة لوجدت امثال هذا الكم من الاساطير الفكرية...ويكفي ما اورده ابن عربي في كتبه والشعراني وما يروجه المتصوفة وانظر الى ادبيات احمد التيجاني في كتابه جواهر المعاني كمثال وستقرا الاثافي..والكوارث وهم يزعمون انهم من اهل السنة والجماعة..
فالقضية ليست سنة او شيعة وانما غربلة التراث الفكري والديني للامة.. اننا بحاجة الى من يجدد امر الدين..
اما السنة والشيعة فتلك اسماء سميتموها ما انزل الله بها من سلطان...فالظروف التاريخية والصراعات المتولدة عنها هي التي افرزت هذه المسميات...اما الاسم التعبدي الذي سمانا به ابراهيم عليه السلام فهو المسلمون...
ورحم الله الشيخ القرضاوي حين انشد قصيدته الخالدة والتي مطلعها :
مسلمون مسلمون مسلمون ***حيث كان الحق والعدل نكون
فالحق والعدل هو معيار التصنيف...
فالامة اليوم للاسف الشديد وبغض النظر عن التصنيفات الطائفية تعيش في ظلمة التخلف والجهل ومواريث عصر الانحطاط...وعندما ينبجس بريق من هذه الظلماء فان الذين اعتادوا على الظلام ينبرون بالاحتجاج والتنديد لان عيونهم لا تتحمل هذا البريق فما بالك بضوء الشمس الساطعة ؟؟
واعتقد ان ايران اليوم يتنازعها تياران...تيار ينزع نحو التجديد والترابط مع كل الامة وتيار انعزالي طائفي..وهذا لا علاقة له مع ما يروجه الاعلام بخصوص المحافظين والاصلاحيين...وهو مايتخمر حتى مع باقي دول المنطقة ومباراة مصر والجزائر تعطي بعض الدلالة..
وهذا طبيعي جدا فالتناقض والصراع ميسم كل المجتمعات...






التوقيع

    رد مع اقتباس