عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-02-05, 17:40 رقم المشاركة : 32
sumsouss
أستـــــاذ(ة) جديد
 
الصورة الرمزية sumsouss

 

إحصائية العضو








sumsouss غير متواجد حالياً


bayan رد: التضامن الجامعي بتيزنيت يسطو على نشاط جمعية الأستاذ


بيان توضيحي
تحية طيبة
علاقة بما جاء في موضوع الخلاف بين جمعية الاستاذ مع التضامن الجامعي المغربي حول الاحتفاء باليوم العالمي للمدرس ، و لتوضيح راي المكتب الاقليمي للتضامن الجامعي فيه ، وبعد صدور العدد 40 للجريدة التربوية و اشتماله على رد للاخوة في الجمعية ، و باسم المكتب الجهوي نتقدم للسيدات والسادة الاعضاء في جمعية الاستاذ و لكل افراد اسرة التعليمية يتيزينت التوضيحات التالية :
1- بداية لم يتوصل المكتبان الاقليمي و الجهوي باية رسالة في الموضوع ، و مع ذلك تم الاتصال بالاخوة في جمعية الاستاذ و على راسهم الاستاذ رئيس الجمعية للاستفسار عن الردود المشينة في حق ممثل التضامن الجامعي المغربي بتيزنيت ، ولتوضيح ما كان غامضا فيه .
2- نؤكد ان ما ورد في مقال الجريدة التربوية حول اليوم العالمي للمدرس ، مخالف لما تم ارساله في تقرير ممثل التضامن الجامعي بتيزنيت . فالتقرير المرسل الى المكتب الوطني لا يتضمن عبارة "نظم المكتب الاقليمي" و لم يتضمن عبارة " ممثل جمعية الاستاذ" و الكثير من العبارات .كما ان المقال الصادر بالجريدة لم يشر الى اسم كاتب المقال و انه فعلا هو الكاتب الاقليمي للتضامن الجامعي المغربي بتيزنيت .
3- نؤكد ان مشاركة المكتب الاقليمي كانت باتفاق مع جمعية الاستاذ ، وساهم فيه ماديا بالقدر المطلوب منهم ، ولم يقدم التضامن الجامعي المغربي الا الفقرات المتفق عليها . و نذكر ان المكتب الاقليمي قد اجتمع لهذا الغرض و قرر تخليده كما جرت العادة كل سنة لكن بعد علمه بتنطيه من طرف الجمعية اسبوعا قبل اليوم التي تقرر ، تم الاتصال باعضائها تفاديا لتنطيم حفلين و لنفس الفئة وكان الهدف من مشاركته في النشاط هو توحيد الجهود و العاون بين الجمعيتين في الاحتفاء باليوم العالمي للمدرس و الذي يعتبر من المناسبات الهامة لذى منظمتنا . و بخصوص الترتيبات و الجهود التي قامت بها جمعية الاستاذ استعدادا لهذا الحفل فلا احد ينكرها وانه تمت مناقشتها بحيث لم يكن لنزيد فيها او ننقص سواء قبل الحفل او بعذه وهذه كانت رغبة الجمعية منذ البداية .
4- نوكذ ان ما قام به هذا المكتب الجهوي و الذي يشرف عليه ممثل تيزنيت ، يعد رائدا على الصعيد الوطني بحيث يضرب به المثل في مبادراته و حيويته و التي يشهد له بها المكتب الوطني نفسه .فهو الاول وطنيا من حيث الانخراط و الانشطة و الاشعاع والشراكات و في التنطيم . و هذا ليس بالركوب على انتاجات الاخرين . و ان ما حدث بين الجمعية و المكتب الاقليمي لا يعدو ان يكون سوء فهم . واذا كانت الرغبة في الاساءة و القذف هو الهدف فذلك شيء آخر.
5- نؤكذ عدم قبولنا الاساءة لأي واحد من افراد الاسرة التعليمة و ان اعضاء المكتب الاقليمي بتيزنيت ليسوا الا منهم و ان ما يقومون به ليس الا تطوعا منهم لخذمة اخواتهم و اخوانهم في المهنة .
6- استعداد المكتب الاقليمي لتقديم كل التوضيحات اللازمة حول الموضوع لكل الراغبين فيها والتزامه بالحفاظ على مصداقية المنظمة وعلى علاقاته الطيبة مع نساء و رجال التعليم باقليم تيزنيت .
7- نتمن عاليا ما تقوم به جمعية الاستاذ من انشطة هادفة تخدم مهنة التعليم ككل و لا نية لنا للسطو على عمل الاخرين
8- و بخصوص الاعتذار ، فالواضح انه مطلوب من الذين انهالوا بالسب و القدف في شخص ممثل تيزنيت علانية و باسمائهم في المنتديات و الفيسبوك و بدون مبرر ، بحيث انه كان من الممكن الاطلاع على الوثائق و ما كتب قبل اصدار الاحكام .
هذا رد المكتب الاقليمي للتضامن الجامعي توضيحا لما يروج حول في المنتديات حول موضوع الحفل باليوم العالمي للمدرس .
مع فائق احتراماتي للجميع

الكاتب الجهوي و الكاتب الاقليمي بتيزنيت
علي فناش






التوقيع

آخر تعديل sumsouss يوم 2012-02-05 في 17:53.
    رد مع اقتباس