عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-01-16, 10:47 رقم المشاركة : 1
rachid_1973
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







rachid_1973 غير متواجد حالياً


prog برنامج شكيري لحساب المعدلات صالح للمجموعة المدرسية و المدرسة المستقلة


هذا البرنامج من إنجازي ، حاولت فيه قدر الإمكان إفادة أكبر عدد من رجال التعليم أساتذة و مديرين ، أعتذر إن وجد أي خطإ في البرنامج رغم محاولتي الكبيرة لضبط دقته ، و من وجد أي خطإ فليخبرني لتصحيحه .
لقد سبقني الكثير من إخواني ، في الإفادة بمثل هذه البرامج ، جزاهم الله خيرا ، لكن كنت أجد أن كل البرامج ينقصها في الغالب صلاحيتها للمجموعات المدرسية بالخصوص لأنها تنقسم إلى عدة فرعيات، و أيضا لا تصلح للمؤسسات التي يكون فيها كل مستوى ينقسم إلى أفواج .
لهذا فهذا البرنامج الذي أقدمه صالح للمديرين و الأساتذة على حد سواء ، إذ أنه يتيح اختيار نوع المؤسسة ، و تحديد الفرعيات إن كانت مجموعة ، و تحديد الأفواج إن كانت مستقلة . املأ فقط بيانات المؤسسة و أسماء الأساتذة و أسماء التلاميذ و معلوماتهم ، ثم أدخل نقط التلاميذ في صفحة واحدة ، لتجد البرنامج قد و ضع كل تلميذ في لائحة قسمه و كل أستاذ في المستوى الذي يدرس . استعمل البرنامج لتكتشف بنفسك خاصياته ، و أسألك الدعاء .
البرنامج صالح لمن يعتمد تدريس الأمازيغية وأيضا صالح لمن لا يدرسها .
نظرا لرغبتي في مساعدة إخواني فقد أنجزت البرنامج على عجل ، و لهذا فقد قمت فقط بإتمام ما يتعلق بالدورة الأولى على وعد إتمامه في بداية الدورة الثانية إن شاء الله، إذا نال رضى إخواني رجال التعليم .


يجب قبل فتح البرنامج تمكين وحدات الماكرو ،
كلمة السر لدخول البرنامج هي ( بسم الله ) تكتب هكذا بالضبط . أما عندما يفتح البرنامج فلا يمكن الدخول حتى تضغط على تسجيل ، ثم تدخل اسما و كلمة سر من اختيارك ، ثم اضغط على تسجيل البيانات ثم خروج . هكذا تكون قد سجلت البرنامج باسمك و لا يمكن أن يفتحه غيرك .
عنما تريد الدخول مرة أخرى ستدخل عبارة بسم الله ، فتدخل إلى البرنامج لكن عليك الضغط على دخول و تركيب الاسم و كلمة المرور اللتين اخترتهما ، ثم تضغط دخول .
يجب عليك حفظ المعلومات كلما أدخلت تغييرا .

إليكم الآن النسخة النهائية للدورة الأولى ، وهي الآن مضبوطة بدقة إن شاء الله ، على وعد بالنسخة الثانية كتكملة لهذه النسخة إذا نال البرنامج رضاكم ،و التي ستكون إن شاء الله صالحة للسنة الدراسية كلها .
لكن في انتظار تعليقات الإخوة ، للتعديل أو التصحيح إن وجد أي خطأ . فتجربة البرنامج هي التي ستطوره إلى الأفضل .
نزل النسخة من هذا الرابط

http://www.zshare.net/download/987013280bee64f3/





    رد مع اقتباس