عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-01-03, 14:39 رقم المشاركة : 1
ilyass78
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية ilyass78

 

إحصائية العضو








ilyass78 غير متواجد حالياً


وسام المشاركة

urgent عاجل...الملك عين الحكومة اليوم


وزير التعليم العالي
لحسن الداودي: قيادي بحقيبة صغيرة

لحسن الداودي من مواليد منطقة ولاد مبارك بضواحي بني ملال سنة 1947 متزوج من فرنسية وله ولدان. درس المرحلة الابتدائية والثانوية بمسقط رأسه ثم ترشح للبكالوريا الفرنسية الحرة وحاز عليها من ثانوية ديكارت سنة 1971 ثم حصل على جواز سفره بصعوبة وانتقل إلى الديار الفرنسية وهناك نال الإجازة المعمقة والدكتوراه في السلك الثالث في الاقتصاد وتزوج فرنسية وذالك بين سنتي 1971 و1979 ثم التحق بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بفاس في نفس السنة وشرع في تدريس الاقتصاد وفي سنة 1989 حاز على دكتوراه الدولة في الاقتصاد واستمر في التدريس بجامعة فاس حتى سنة 1996. وبطلب من أحد أصدقائه للمساهمة في إصلاح مؤسسة التعاون الوطني انتقل إلى الرباط ليلج العمل السياسي المباشر عبر حزب الحركة الشعبية الدستورية وقبله حركة الدعوة بفاس ثم برابطة المستقبل الإسلامي ثم الاندماج مع حركة الإصلاح والتجديد ثم حركة التوحيد والإصلاح
وزير التعليم الأساسي

يعتبر محمد الوفا من بين "صقور" الاستقلال الذين نافسوا بقوة من أجل الحصول على منصب وزاري، بعد أن فشل في الحصول على حقيبة في حكومة عبد الرحمان اليوسفي.
ويرى محمد الوفا أنه راكم تجربة ديبلوماسية تؤهله للمنصب، وكان دخل في لعبة شد حبل قوية مع نزار بركة حول وزارة الخارجية، قبل أن يمنح حقيبة وزارة التربية الوطنية.
ومحمد أبو الوفا قيادي مراكشي بحزب الاستقلال، شغل منصب سفير سابق للمغرب بالبرازيل وبالهند. هو الزوج الثاني لبنت علال الفاسي بعد ترملها.
والوفا مرشح بقوة لخلافة عباس الفاسي على رأس حزب الاستقلال.





التوقيع

لا حول ولا قوة الا بالله

    رد مع اقتباس