عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-12-30, 10:33 رقم المشاركة : 1
EducPress
أستـــــاذ(ة) متميز
إحصائية العضو







EducPress غير متواجد حالياً


افتراضي Post اضراب جهوي بالتعليم الابتدائي بجهة الدارالبيضاء الكبرى


بـــــــلاغ
عقد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل اجتماعا يوم الأحد 25 دجنبر2011 بالمقر المركزي لتدارس الوضعية التعليمية بالجهة وعدد من المشاكل التي تشغل بال نساء ورجال التعليم،وبعد نقاش جاد ومسؤول عبر فيه كتاب فروع الجهة عن تذمرهم من سوء تدبير الموارد البشرية واستيائهم من الخروقات المتعددة التي أثرت سلبا على السير العادي للعملية التعليمية.
فإن المكتب الجهوي يسجل :

- تمادي الأكاديمية في تطبيق المذكرة 122 المشؤومة متجاهلة كل الدعوات المطالبة بإلغاءها بحكم ما يترتب عنها من أضرار.
- عدم قدرة الأكاديمية الجهوية على خلق توازن بين النيابات في تدبير الموارد البشرية بعد عدة سنوات من اعتماد قاعدة إعادة الانتشار المجحفة.
- الالتفاف على الحركة الاجتماعية الجهوية وعدم إشراك الفرقاء الاجتماعيين في تعيينات الحركة الاستثنائية.
- التغاضي عن بعض الفائضين والفائضات داخل بعض النيابات بمبررات واهية.
- عدم اجتهاد الأكاديمية في حل مشكل السكنيات.
- هدر المال العام في تكوينات تفتقر لرؤية شمولية واضحة حول أهداف بيداغوجيا الإدماج مع ما يترتب عن ذلك من ضياع للزمن المدرسي وارتباك في العملية التعليمية.
- انعدام الشروط الملائمة للرقي بالمنظومة التربوية في ظل الاكتظاظ،نقص الأطر والمساعدين التقنيين، ضعف التجهيزات والبنيات التحتية.....
نظرا لتفاقم هذه المشاكل وكثرة انتظارات العاملين بالقطاع ، تقرر خوض إضراب جهوي لمدة 48 ساعة وذلك يومي 3و4 يناير2012 مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية يوم الثلاثاء3 يناير2012 على الساعة العاشرة صباحا.

لذا يدعو المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم نساء ورجال التعليم بالجهة إلى الانخراط الواعي والمسؤول لإنجاح هذه المحطة النضالية.

عن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم






التوقيع



    رد مع اقتباس