عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-12-16, 09:41 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

question لماذا لا تصلح بيداغوجيا الإدماج في فصل الشتاء ؟





حدثني صديقي المعلم فقال : توقفت الدراسة بجل مناطق المغرب وخاصة القروية منها جراء الأمطار الغزيرة التي همت بلادنا . وربما سيستمر التوقف لمدة أطول حسب توقعات الأرصاد الجوية .والكل يعلم اننا الان في الاسبوع الثاني من الادماج . ولا يمكن حسب ما تلقينا في التداريب الاخيرة لبيداغوجيا الادماج تاجيل الاسبوع لانها أي الاسابيع محسوبة ومحصورة في 34 اسبوعا. لقد ورطنا كزافيي ورحل . فحتى المؤطرين الذين اشرفوا على تكويننا لا يفقهون حديثا . وقد استشار احد المدرسين الحريصين على تطبيق البيداغوجيا المشؤومة مفتشه عن امكانية تغيير التعليمات او التصرف في السياق بدعوى ان بعض الوضعيات تعالج مواضيع لم نصلها بعد فاجاب المفتش مزمجرا بالنفي . واضاف انه يتوجب علينا الانجاز والتطبيق لاابداء الراي وكأن الكراسة وحي منزل .

.... مسالة اخرى في غاية الخطورة وهي ان الوضعية لا تنجزالا مرة واحدة . ولايمكن للمتعلمين الاطلاع عليها الا في القسم في حين ان عدد لا يستهان به من الاساتدة قد وزعوا الكراسات واطلع التلاميذ والاباء على الوضعيات كلها . فاين الجدة التي تتميز بها الوضعية حتى تكون مفاجئةلهم ومستنفرة لمكتسباتهم وذات معنى وتفي بالغرض المطلوب لقد ضاع كل شيءوتهنا وتاه معناالمتعلمون ومن خلفهم المجتمع برمته ومن خلالهم المجتمع علما ان –كزافيي روجيرس -xavier roegiersقد انتقد- بيداغوجيته ووصفها بالعقيمة واضاف ان أحسن البيداغوجيات على الإطلاق هي الطريقة الكلاسيكية القديمة المتمثلة في الإلقاءاو ماشابه...
وصدق من قال إن هذه الامة لا يصلح آخرها إلا بما صلح به أولها آخرها..... انتهى كلام صديقي ..

ملحوظة : تتوقع مصالح مديرية الأرصاد الجوية الوطنية هطول أمطار قوية تزامنا مع المرحلة الثانية من بيداغوجيا الإدماج , فما عسانا فاعلون ؟؟؟






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
آخر تعديل الشريف السلاوي يوم 2011-12-16 في 09:43.
    رد مع اقتباس