عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-12-04, 22:33 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي الرشيدية: النائب الإقليمي الجديد وانتظارات الشغيلة


الرشيدية: النائب الإقليمي الجديد وانتظارات الشغيلة Publié Le 30 / 11 / 2011 à 23:07


لم يكن للباب المسدود الذي وصلته علاقة النقابات التعليمية بالإقليم مع النيابة ليفتح، وللعلاقة المتوترة بينهما أن تعرف انفراجا إلا بتعيين نائب جديد، و تنقيل النائب القديم حفظا لماء وجهه من جهة، ولماء وجه الأكاديمية من جهة ثانية، لكن هل تغيير نائب بآخر هو الحل؟
الجواب بالطبع لا ، ما دام لوبي الفساد بالنيابة لا يزال يقبع في مكانه جاسما متحكما في لعبته القذرة بها. بل سيزداد ويستفحل بتعيين هذا النائب الجديد القادم من الثانوية التأهيلية لالة سلمى بالريصاني، هذا الأخير الذي خاض في الفترة الأخيرة معركة بالوكالة ضد النقابات التعليمية بالإقليم عندما أصدر بيانا (أنظر رابط البيانhttp://www.zizvalley.com/Article/3180.html) موقعا باسمه باعتباره رئيسا لجمعية لجمعية مديرات ومديري التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي يطعن فيه الحركة الاحتجاجية التي خاضتها النقابات ضد سرية الحركة المحلية مما خلف نوعا من التوتر في صفوف أعضاء الجمعية التي استنكر بعض منخرطيها استغلال الرئيس اسم الجمعية لتصفية حساباته مع النقابات، وتلميع صورة ولي نعمته آنذاك النائب الإقليمي طمعا في المنصب الذي وصل إليه الآن، والذي كان عبارة عن منحة من الأكاديمية لخادم أعتابها وماسح أحذية مسيريها.
فكم سيكون وضع هذا النائب الجديد مثيرا للشفقة عندما يجد نفسه وجها لوجه مع النقابات ليجري الحركة المحلية التي دافع عنها سابقا ببيانه الإنفرادي، وأشاد بنزاهتها وشفافية معاييرها، والتي ألغيت من طرف الأكاديمية ؟؟؟ !!!
كم سيكون وضعه حرجا في التعامل مع الشنآن الذي أحدثه مع جمعية مديرات ومديري التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي؟؟؟ !!!
كيف سـتـثـق الشغيلة في نائب كان بالأمس مديرا ورئيس جمعية للمديرات والمديرين، فـتـنطع ليصدر بيانا يطعن فيه في حركتهم (الشغيلة) الاحتجاجية ضد الظلم والفساد المستشري في النيابة ؟؟؟ !!!
كيف سيتعامل مع ملفاتهم وهو اليوم النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ؟؟؟ !!!
هل سيطوي صفحة الماضي، الذي لم تندمل جروحه بعد ؟؟؟ !!!
وهل سيكون صدر النقابات رحبا للتعامل مع من طعن في نضالهم ؟؟؟ !!!.
هذا ما سيكشف عنه قادم الأيام.


ذ: بن الطاوسي علي ـ الرشيدية ـ
zizvalley









    رد مع اقتباس