عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-11-26, 09:07 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


new1 " أنفلونزا الخنازير " تُصيب وزيرا مغربيا


" أنفلونزا الخنازير " تُصيب وزيرا مغربيا
هسبريس من الرباط
Thursday, November 26, 2009
دخل جمال أغماني وزير التشغيل والتكوين المهني مستشفى الشيخ زايد في الرباط يوم الاثنين الماضي حيث خضع إلى علاج طبي لمدة يومين بسبب إصابته بأنفلونزا الخنازير.
وعلى ذمة جريدة "المساء " فإن عضوا من ديوان الوزير ، أصيب بنفس الفيروس لكنه تلقى علاجات طبية في منزله .
ولم تتصل الجريدة الواسعة الانتشار بوزير التشغيل ، لكنها نسبت لمصدر مقرب منه أن سبب إصابة أغماني بأنفلونزا الخنازير هو برنامجه اليومي المكثف الذي يضطره إلى قطع مسافات طويلة يوميا في رحلات متعبة عبر التراب الوطني .
ووصف المصدر ذاته ما يقوم به وزير التشغيل ب "الانتحار" ، حيث أصر أغماني على حضور البرنامج التلفزي "حوار " الذي يبث يوم الثلاثاء ، قبل أن يفاجئه أطباء مستشفى الشيخ زايد بكونه مصابا بأنفلونزا الخنازير.
وفي سياق متعلق بانتشار فيروس أنفلونزا الخنازير ، أعلنت وزارة الصحة أنه تم أمس الأربعاء تسجيل 70 حالة إصابة جديدة بكل من الرباط، الدار البيضاء، طنجة، وجدة، فاس، بني ملال، صفرو، طانطان، إنزكان، مراكش، الناظور، اشتوكة آيت باها، قلعة السراغنة، أزيلال، وتمارة.
وأوضح بلاغ لوزارة الصحة نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء أن جميع هذه الحالات تخضع للمراقبة المنتظمة من قبل المصالح التابعة لوزارة الصحة.
وأضاف أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالمملكة، منذ الإعلان عن أول حالة في 10 يونيو الماضي إلى اليوم، بلغ 1469 حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير، 722 منها سجلت بالوسط المدرسي.
www.hespress.com





    رد مع اقتباس