عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-12-02, 19:12 رقم المشاركة : 1
EducPress
أستـــــاذ(ة) متميز
إحصائية العضو







EducPress غير متواجد حالياً


افتراضي تنسيقية أساتذة التعليم الإبتدائي العاملين بالوسط القروي لأكادير تعلن عن إضراب يومي 5


بعد الإضراب و الاعتصام الناجحين أيام الاثنين و الثلاثاء و الأربعاء 21 و 22 و 23 نوفمبر 2011 لأساتذة و أستاذات التعليم الابتدائي بالعالم القروي بأكادير انعقد جمع عام لهذه الفئة، و بعد المناقشة و التداول في مستجدات ملفهم المطلبي و الآفاق النضالية، أصدر الجمع العام البيان التالي:


● يحيي عاليا جميع نساء و رجال التعليم الابتدائي العاملين بالعالم القروي الذين انخرطوا في هذه المعركة النضالية و يهنؤهم على نجاحها و يؤكد أن السبيل الوحيد لانتزاع الحقوق و إنصاف المتضررين هو الاستمرار في النضال و يدعو جميع العاملين بالعالم القروي الى المزيد من التعبئة و الصمود.


● يحيي عاليا المساندة و التضامن الذي جسده ميدانيا أعضاء المكاتب المحلية والإقليمية و أعضاء المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل يوم الأربعاء 23 نونبر 2011 بإضرابهم و اعتصامهم مع شغيلة العالم القروي أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بأكادير.


● يسجل تعنت الادارة وطنيا و جهويا و إقليميا في إيجاد حل للقضايا العادلة و المشروعة لأساتذة و أستاذات التعليم الابتدائي العاملين بالعالم القروي بأكادير رغم النداءات و النضالات البطولية التي خاضوها مند سنوات كان آخرهاالإضرابات أيام 24 و 25 و 31 أكتوبر2011 و 1 و21 و 22 و 23 نونبر 2011 و الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية بمقرات الأكاديمية الجهوية و النيابة الإقليمية لأكادير إداوتنان.


● يحمل مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين المسؤولية في عدم التعاطي الايجابي مع الملف المطلبي لشغيلة الابتدائي بالعالم القروي و بعدم تفعيل بنود المحضر الجهوي ليوم 6 مارس 2010 و دلك في الشق المتعلق منه بنيابة أكادير إداوتنان (مراجعة الحركات المحلية للابتدائي للمواسم الدراسية الثلاث مند 2007 – تفعيل محضر 18 فبراير 2010 الموقع بين المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم و النيابة الإقليمية – إنصاف المتضررين الحقيقيين من الحركات الانتقالية السابقة وإعادة الانتشار …).


● يندد بعدم إجراء الحركة المحلية لأساتذة التعليم الابتدائي للمواسم الأربعة السابقة و يعتبر أن الحركة المحلية مكسب للشغيلة التعليمية و خط أحمر لا يمكن التنازل عنه أو التفريط فيه و على الجميع أن يتحمل مسؤوليته بعيدا عن المزايدات الكاذبة و المغالطات.


● يرحب بالقرار الوزاري القاضي بإلغاء الحركة المحلية للابتدائي لأكادير لموسم 2009/2010 لما اعترى نتائجها من زبونية ومحسوبية وتزوير و يطالب بإعادتها بكل شفافية ونزاهة واستحقاق و بإجراء الحركة المحلية للموسم 2010-2011.



● يندد بإفراغ الحركات المحلية من مضمونها و بعدها الديمقراطي باعتماد مسميات متعددة: “تأهيل الإدارة”، “إنصاف المتضررين”، المكتبات، معالجة “الملفات الصحية”…لتأمين انتقالات و تكليفات للمحسوبين عليهم و المحظوظين و المحظوظات.


● مطالبته بتعميم التعويض عن العمل بالمناطق النائية و الصعبة ليشمل العاملين بالعالم القروي بنيابة أكادير إداوتنان و العمل على فك جميع صيغ الضم المعتمدة في الابتدائي و على تحسين ظروف العمل بما يخدم مصلحة التلميذ و الأستاذ.


يقرر :
الدخول في إضراب لمدة 48 ساعة أيام الاثنين و الثلاثاء 5 و 6 دجنبر 2011 في جميع مؤسسات التعليم الابتدائي بالعالم القروي مصحوب باعتصام يوم الاثنين بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بأكادير ابتداء من الساعة 10:00 صباحا.

يدعو عموم شغيلة الابتدائي العاملة بالعالم القروي إلى تنفيذ هده المحطة النضالية، و الى جميع الشرفاء و المناضلين إلى مساندتهم في معركتهم العادلة و المشروعة.


عاشت الجامعة الوطنية للتعليم





التوقيع



    رد مع اقتباس