عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-11-28, 11:25 رقم المشاركة : 1
فطيمة الزهرة
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية فطيمة الزهرة

 

إحصائية العضو







فطيمة الزهرة غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الأولى في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة 2

مشارك(ة)

المرتبة الأولى

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

افتراضي حالة نادرة لطفل مولود بدون جلد فى الهند


حالة نادرة لطفل مولود بدون جلد فى الهند





نشرت جريدة الديلى ميل خبرا عن ولادة طفل بدون جلد فى الهند، واعتبر الأطباء أن هذا الطفل هو حالة نادرة تحدث لشخص فى المليون، وأن هذا الطفل يشبه إلى حد كبير طفلا تعرض للحرق من الدرجة الثالثة.

وقد شخص الأطباء فى الهند هذا المرض على أنه حالة نادرة لمرض "بارتس سندروم"، حيث إن الطفل لم يكن لديه جلد على يديه وأقدامه ورأسه حتى أن الأطباء استطاعوا مشاهدة مخه، وظل فى العناية المركزة لمدة 27 يوما حتى تم نقله إلى مستشفى الأطفال.

والطفل Brody عاد إلى منزله ومازال معظم جسده مغطى بالشاش والبلستر، وهذا المرض يعتبر أحد الأمراض الجلدية الصعبة، والأطباء هناك لا يعرفون حتى الآن عما إذا كان جلد الطفل سوف ينمو بشكل دائم أم لا، ولكن أبويه يأملان أن يعيش طفلهما حياة طبيعية.

حول هذا المرض الذى يسمى بارتس سندروم يقول الدكتور عبد السلام الظواهرى استشارى الأمراض الجلدية وأمراض الذكورة، إن هذا المرض وراثى نتيجة زواج الأقارب، وهنا يولد الطفل وتكون أجزاء من جلده مفقودة، وهذا المرض ضمن مجموعة من الأمراض الجلدية الوراثية التى يصيب الجلد والعين والرأس، ويتم علاجه باستخدام أدوية الحروق، ويتكون لدى الطفل نسيج رقيق شبيه بالجلد يسمى بالنسيج الطلائى، ويكون ضعيفا للغاية، ويظل هذا الطفل يتناول كريمات ملطفة وواقية من أشعة الشمس، ولابد أن يبتعد عن أى مصدر حرارى وأشعة الشمس.






منقول









التوقيع








    رد مع اقتباس