عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-10-31, 22:55 رقم المشاركة : 1
ابو العز
نائب مدير الأفكار والمشاريع الأستاذية
 
الصورة الرمزية ابو العز

 

إحصائية العضو








ابو العز غير متواجد حالياً


مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المسابقة الترفيهية المرتبة 2

وسام المركز الأول مسابقة الإبداع الأدبي

وسام المشارك

مسابقة كان خلقه القران2

وسام المشاركة

وسام المشاركة

وسام الرتبة الثانية في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر ي

news وزارة اخشيشن تطوي ملف الأساتذة المجازين


وزارة اخشيشن تطوي ملف الأساتذة المجازين


أكرم البوزيدي
2011-10-31 16:53
أخيرا تنفس عدد كبير من الأساتذة المجازين، العاملين بالتعليم الابتدائي و الإعدادي الصعداء بعد الإفراج عن مستحقاتهم المالية وذلك بعد انتظار دام مدة طويلة. الأمر يتعلق بأفواج المجازين 2008-2009-2010-2011، الذين تمت ترقيتهم إلى السلم العاشر مباشرة بالنظر لتوفرهم على شهادة الإجازة التي تكفل لهم هذا الحق.
المسألة لم تكن بتلك السهولة فالأساتذة المجازون العاملون بكل من التعليم الابتدائي و الإعدادي و أصحاب الماستر أقدموا على خوض معارك نضالية نوعية و طويلة كانت قد وصلت حد الدخول في إضراب مفتوح و اعتصام ممركز بالعاصمة الرباط. لتستجيب وزارة التربية الوطنية لمطالبهم التي كانت لا تخرج عن حق الترقي إلى السلم العاشر عن طريق ترخيص استثنائي لرئيس الحكومة عباس الفاسي. فالوزارة كانت تتخوف من شبح الإضرابات التي شلت السير العادي للدراسة في الموسم الدراسي المنصرم الشيء الذي هدد بسنة بيضاء لولا الألطاف الإلهية وقتها.
في سياق متصل، أكد عدد من الأساتذة المجازين عدم توصلهم بمستحقاتهم المالية أسوة بباقي زملائهم، والسبب حسب هؤلاء، راجع لبعض الأخطاء على مستوى الملفات التي تم إرسالها إلى الوزارة الوصية، فيما تؤكد مصادر أخرى أنه في مطلع الشهر القادم سيتوصل بقية الأساتذة بأموالهم.
يذكر أن الأساتذة المجازين أو الحاصلين على الماستر و بشكل خاص فوج 2012 لن يكون بمقدورهم الترقي رغم توفرهم على شهادة الإجازة أو الماستر و ذلك راجع إلى خروج قانون جديد حيز التطبيق تمت المصادقة عليه من طرف البرلمان في هذا الصدد، يحدد كيفية و شروط الترقي، و من بين هذه الشروط ضرورة اجتياز مباراة...





التوقيع



أينكم يا غايبين ؟؟؟؟
آش بيكم دارت لقدار مابان ليكم أثر ولا خبروا بيكم البشارة
    رد مع اقتباس