عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-11-22, 15:09 رقم المشاركة : 19
أيمن البستاني
أديب و روائي
إحصائية العضو







أيمن البستاني غير متواجد حالياً


افتراضي رد: قراءة في أحوال قلعة تديرها تباشير الرياح


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمون بوجنان مشاهدة المشاركة
لابد لصابر اغوار هذا النص ان يقرا اللطيف اللطيف اللطيف.....هذه القذارة التي تعلقت بقلعة الارتقاء من و الى العلا ...لابد لها من فيروسات تتعايش على النفايات كي تنمو وتترعرع...قد استفز اللطيف الجيرا ن في الحول الماضي....عانق الفساد بشتى انواعه ...عاث فسادا...ويا ليت اصحاب الكهف يفيقون من استعجالهم ليتعلموا من مآسينا ...ليغطسوا انوفهم فقط في رائحة كريهة تتحرك دوما بصيغة المؤنث....تتلقف كل ما في جيوب الحيارى ...مودتي يا جاري ..جار المأساة ...


وصلت رسالتك أخي المحترم .
بالنسبة لي أرى في الأمر دراما و ليس مأساة .
لكن ليس هذا مجال لمناقشة قضية ( الفساد ) لسبب بسيط هو أن ذلك الموضوع قد تجاوزته كلمات النص أعلاه ، حين راهنت على فعل أهم من المناقشة ، و نعني به الحفر العمودي في عمق تربة الدائرة إن لم أقل شبكة الدوائر ، من تحقيق الوصول المؤمن و المتقن ، و ذلك من أجل إزاحة و إبعاد الأشواك في طريقنا إلى شط الأمان . كل ذلك سيدي ليس بالأمر الهين ، و يحتاج إلى آلياته الخاصة و المناسبة ، و من أهم هذه الآليات الوعي بشروط نضج الصراع ، و اختيار الوقت المناسب للبدء في إحداث التحويل .. للتحكم في وضعية يشكل فيها الفرد جزء ( مهملا ) قد تعصف به عاصفة التحول قبل أن تعصف بمنافسيه في ملعب الصراع ..
إذن لا داعي لهدر الطاقة في أمور حسمت بالكلمة التي سيأتي بعده فعل اليقين ..( أحيلك إلى إعادة قراءة وجهة نظر ابن خلدون في هذا الشأن ) .
و هنا يبدأ دور الكتابة الإبداعية الملتزمة بقضايا الإنسان ككل قبل أن تكون قضية شعب و وطن . كتابة تحاول أن تمرر رسائل من نوع ما لتعرية جسد القمر ، مع كل من يحوم في فلكه ، من بقايا أوراق التوت اللاصقة به ..
مودتي





    رد مع اقتباس