عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-10-19, 10:40 رقم المشاركة : 1
amanouz
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







amanouz غير متواجد حالياً


افتراضي نضال نقابي على المقاس في نيابة افني


سم الله الرحمن الرحيم
تعتزم النقابات التعليمية في نيابة افني تنفيذ برنامج نضالي (اضراب اقليمي+وقفة احتجاجية) احتجاجا على غياب الشفافية والنزاهة في تدبير الحركة الانتقالية..
واذ نثمن هذه الخطوات النضالية سعيا وراء احقاق الحق والتصدي لبؤر الفساد والرعونة والارتجال في التدبير الاداري في اكاديمية الجهة والنيابات التابعة لها، لابد من اثارة بعد الملاحظات:
-ثائرة النقابات والمناضلين ثارت بارتباط مع الاعلان عن المناصب الشاغرة في نيابة اقليم تزنيت، ولم نلاحظ اي رد فعل على الحركات المحلية في باقي نيابات الجهة.
-تحدث بيان النقابات عن ضحايا التقسيم الاداري لنيابة تزنيت وضرورة اعتماد المناصب الشاغرة المعلن عنها في الحركة المحلية في هذه النيابة في حركة استثنائية جهوية.. كما لو ان هذا الحراك النضالي على المقاس ويهم فقط الاساتذة من مدينة تزنيت والعاملين بافني.
وهنا تجدر الاشارة الى ان لائحة ضحايا التقسيم بافني تضم بالاضافة الى زملائنا من تزنيت اساتذة من مناطق اخرى من جهة سوس ماسة درعة(اشتوكة-اكادير-انزكان- تارودانت..) والذين يرغبون هم كذلك في رفع الحيف الذي طالهم وسيطالهم باغتماد التقسيم الجهوي الجديد الذي يلحق افني بجهة كلميم واد نون وما يعنيه ذلك من الحرمان في المشاركة غي الحركة الجهوية..
الملاحظات اعلاه هدفها اثارة الانتباه الى تجنب الانتقائية في التعامل مع ملف اساتذة نيابة افني ضحايا التقسيم.
دمتم في ود





    رد مع اقتباس