عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-10-08, 16:29 رقم المشاركة : 3
اسلامي نور حياتي
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية اسلامي نور حياتي

 

إحصائية العضو







اسلامي نور حياتي غير متواجد حالياً


وسام مدربة الدورة التكوينية مهارات الاتصال الشخصي

وسام منظمة الدورة التكوينية مهارات الاتصال الشخصي

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

وسام المرتبة الثانية في مسابقة ألغاز رمضان

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

وسام مشارك في دورة حفظ سورة البقرة

وسام الإبداع

وسام المركز الأول في  المسابقة االرمضانية الكبرى

وسام المركز الأول في دورة إتقان و حفظ جزء عم

افتراضي رد: رشاقة المرأة..لمحة السعادة


سمنة البطن

د. ليلي أبو إسماعيل رئيسة مشروع علاج السمنة بالإبر الصينيَّة في المركز القومي للبحوث تؤكِّد أن أخطر أنواع السمنة التي تؤثر على القلب هي سمنة البطن.. فقد ثبت أن الخلايا الدهنية الموجودة بالنسيج الدهني المبطن لجدار البطن وحول الأحشاء أكثر نشاطًا في رفع نسبة الكوليسترول القاتل, وارتفاع نسبة الدهون الثلاثيَّة, وعدم استجابة الجسم لهرمون الأنسولين.. وتشير الإحصائيات إلى أن هناك نصف بليون إنسان في العالم يعانون من السمنة.. وقالت المؤشرات: إن عدد الذين سوف يموتون من كثرة الأكل أكثر من الذين يموتون من الجوع.
وقد أكَّدت الأبحاث أن الأسباب الرئيسيَّة للسمنة في الدول العربيَّة هي الدهون المتحولة، وهي الموجودة في جميع المأكولات السريعة, وهي الزيوت النباتيَّة المهدرجة والتي توجد في المعجنات.. والدهون الموجودة في الوجبات السريعة؛ إذ يترسَّب معظمها في أعلى البطن.
ويعتمد العلاج الآن على استخدام الإبر الصينيَّة في آخر مراحل العلاج, فقد ثبت أنها تساعد علي إشباع نظام الرجيم القاسي والحد من الشهية.. وتساعد أيضًا على حرق الدهون وانخفاضها في الدم, خاصةً في منطقة البطن وتقلل محيط الوسط.
ولضمان عوامل الأمان في هذا العلاج الذي ثبت نجاحه في عديد من الدول التي حققت نتائج رائعة في تحاليل الدم بعد العلاج، وكذلك قياسات الجسم والدهون والعضلات, وقد أظهرت النتائج نجاحًا بالإبر الصينيَّة بدون اتباع أنظمة ريجيم قاسية.
د. أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث يؤكد أن معدلات السمنة زادت في الدول العربيَّة بطريقة تصاعديَّة في الريف والحضر على السواء, ونتج عن زيادة السمنة زيادة في مرضى القلب من النساء والضغط والسكر, ولذلك يجب أن يكون هناك حملات قوميَّة لمحاربة السمنة في بلادنا, لتلافي هذه الأمراض وأيضًا تلافي العبء المادي على ميزانيَّة الأسرة, ولذلك تبنى المركز القومي للبحوث كثيرًا من المشاريع التي تبحث عن مسببات السمنة, سواء وراثيَّة أو بيئيَّة وطرق علاجها ـ كما تدرس التغير في سلوكيات الأفراد وإقبالهم على الوجبات السريعة وأنواع الأغذية المسبِّبة للسمنة.
يتبع...





التوقيع

لا أخجـــــل من طيبـــة قلبـــي فهــي ليســت ضُـــعفاً بل قـــوة .. فالجوهـــرة لا تخجـــل من شدة بريقــــها

    رد مع اقتباس