عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-10-08, 16:28 رقم المشاركة : 1
اسلامي نور حياتي
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية اسلامي نور حياتي

 

إحصائية العضو







اسلامي نور حياتي غير متواجد حالياً


وسام مدربة الدورة التكوينية مهارات الاتصال الشخصي

وسام منظمة الدورة التكوينية مهارات الاتصال الشخصي

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

وسام المرتبة الثانية في مسابقة ألغاز رمضان

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

وسام مشارك في دورة حفظ سورة البقرة

وسام الإبداع

وسام المركز الأول في  المسابقة االرمضانية الكبرى

وسام المركز الأول في دورة إتقان و حفظ جزء عم

افتراضي رشاقة المرأة..لمحة السعادة


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إعادة الرشاقة وغصن البان للمرأة العربيَّة أصبح ضرورة.. لجني السعادة الأسريَّة‏.. بعد أن أصبحت السمنة خطرًا يهدد المرأة ويقضي على سعادتها ‏ بسبب التغذية الخاطئة والوجبات الدهنيَّة القاتلة.
فلا شكَّ أن رشاقة المرأة مفتاح لقلب الرجل، حيث تعتبر البدانة مشكلة صحية لدى كل من الرجل والمرأة إلا أنها تعد مشكلة جماليَّة ونفسيَّة أيضًا لدى المرأة، ولهذا تكتسب المزيد من الأهميَّة لدى النساء، وكثيرًا ما تشكل الرشاقة والتناسق البدني هاجسًا لدى المرأة وحلمًا جميلًا تسعى إلى تحقيقه بمختلف الوسائل المتاحة.. وإليكِ سيدتي هذا التقرير لتحصلي على رشاقة تجلب لكِ السعادة الزوجيَّة.

روشتة السعادة والرشاقة

تضع الدكتورة ريهام باهي (الخبيرة بشؤون المرأة)، روشتة لرشاقة المرأة وإتمام سعادتها الزوجيَّة ونصحت باتباع الإرشادات التالية للمحافظة على صحة وجمال الجسم:
_التفكير الإيجابي: على المرأة أن تشغل وقتها بشكل مفيد لكي تكون عنصرًا إيجابيًّا في المجتمع؛ فالقيام بأعمال البيت وتدريس الأولاد يساعدها على ملء جزء من وقتها بعمل إيجابي مفيد لها نفسيًّا ولزوجها على المدى القريب والبعيد.
_ألا تضيّع وقتها: عليها تقسيم وقتها بين البيت والأولاد وأشياء أخرى مفيدة كالعمل الجزئي خارج المنزل أو الدراسة حتى لا تصبح حياتها مملة لا قيمة لها.
فالإحساس بالملل أو الفشل يزيدان من التوجه إلى الطعام كتعويض لا شعوري عن الكبت النفسي والعاطفي.
_التحكم بالشهيَّة: عند الذهاب إلى الصديقات أو إلى أي اجتماع عائلي تلبية إحدى دعوات الطعام أو المطاعم يمكن تناول صحن سلطة أو خضراوات مسلوقة قبل الذهاب، إذ أنه عندما تكون المعدة خاوية، قد لا يستطيع المرء التحكم بشهيته لدى تقديم الطعام له.
_طهي الطعام: الانتباه إلى كيفية طهي الطعام بالبيت وتقليل نسبة الدهون وخصوصًا الحيوانيَّة المستعملة في الطهي.
_الإكثار من الحركة: للمحافظة على تناسق الجسم ولتفادي زيادة الوزن ينصح بالإضافة إلى ما سبق بالإكثار من الحركة وممارسة أي نوع من التمارين الرياضيَّة التي تحبها المرأة على مدار السنة سواءً مع الأولاد ككرة الطاولة أو كرة السلة أو لوحدها كالمشي وصعود الدرج إلى آخره، ويمكن الإكثار من الحركة على سبيل المثال بالاستغناء عن استخدام السيارة للمسافات القريبة أو صعود الرج بدلًا من المصعد والاستغناء عن أجهزة التحكم الآلي في المنزل أو مكان العمل.
_الرياضة: فهي تحرق الدهون، بالإضافة إلى ذلك فهي تخفف من حدَّة الاكتئاب لأنها تزيد من نسبة السيروتونين في الدماغ، وهو الهرمون الذي يمنح المرء الشعور بالسعادة.
_رضاع الطفل:على المرأة أن ترضع أولادها لمدة 4-6 أشهر على الأقل؛ لأن هذا يساعد على تنزيل وزنها بشكل سريع وإعادة حجم الرحم إلى وضعه الطبيعي قبل الحمل.

يتبع.........





التوقيع

لا أخجـــــل من طيبـــة قلبـــي فهــي ليســت ضُـــعفاً بل قـــوة .. فالجوهـــرة لا تخجـــل من شدة بريقــــها

    رد مع اقتباس