عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-09-22, 20:09 رقم المشاركة : 3
ياقوتة
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية ياقوتة

 

إحصائية العضو








ياقوتة غير متواجد حالياً


مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المشارك

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

وسام المشاركة  في مسابقة المصطلحات

وسام المركز الثالث في مسابقة استوقفتني آية

وسام الرتبة الثانية في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر ي

افتراضي رد: العبادة المنسية


كيفية الارتقاء بهذه العبادة :

ما أجمل أن نربط هذا التأمل والتفكر بتسبيح لله أو ذكر له تعالى فيزيد إيماننا به سبحانه وإدراكنا لعظمته واكتشاف قدرته وإبداعه, فيؤدي إلى العمل بآيات كثيرة من كتاب الله تعالي والعمل بسنة النبي صلى الله عليه وسلم.


وتركيز الذهن مع تلك الآلاء والنعم من حولنا يريح البدن ويهدئ النفس ويعالج من التوتر والقلق , وهذا العلاج ما يطبق حاليا في أمريكا وأوروبا وأخر ما توصلوا إليه لعلاج الضغوط النفسية المزمنة وله تأثير كبير على مقاومة الأمراض العضوية , وتحسين صحة الإنسان الجسمية بتغير أفكاره وانفعالاته ومشاعره .

وما أروع من يتفكر في يومه قبل نومه ويتأمل أحداث ذلك اليوم , وأفعاله المختلفة ويحاسب نفسه على كل صغيرة وكبيرة , ولا يدع للشيطان عليه سبيلا .

يسامح ويعفو ويغفر ويعمل الخير ويحتسب ذلك عند الله , ويصفي قلبه من كل شائبة , ولا يترك تلك الدنيا الفانية تملأ قلبه سواد أو ظلام لا يرى بعده النور .

قال الحسن أيضا : الفكرة مرآة تريك حسناتك وسيئاتك .




ما أعجبها وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) عندما أعلنت أنها ستشارك الآن في إعداد خريطة للأرض من أجل المحافظة على البيئة وحمايتها , وسيشارك ثلاثين قمرا في ذلك بتكلفة تقدر قيمتها بنحو 14 مليار دولار .

أليس لنا أن نفكر من كان يحمي الأرض منذ خلقت , من قبل آدم وأمريكا ودول العالم المتقدم والمتأخر
أليس الله , هيأها للسكن وللعمارة منذ ملايين السنين , ربما يستطيعون اكتشاف مخلوقات جديدة وعلوم مختلفة أما الحفاظ على الأرض فبيده وحده .


يتبع باذن الرحمن





    رد مع اقتباس