عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-11-13, 22:09 رقم المشاركة : 2
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي رد: الدورة الرابعة لأيام "الشباب والعلوم في خدمة التنمية" من 7 إلى 14 دجنبر المقبل


تنظيم الدورة الرابعة للتظاهرة العلمية +الشباب والعلم+

الرباط 13-11-2009- تنظم وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات ومؤسسة (غروف أوف هوب ) الأمريكية ، في الفترة ما بين 16 و 24 نونبر الجاري الدورة الرابعة للتظاهرة العلمية "الشباب والعلم رهان مدرسة النجاح " .

وذكر بلاغ للوزارة، أن هذه التظاهرة التي تنظم بتعاون مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لكل من جهات طنجة-تطوان والرباط-سلا-زمور-زعير والدار البيضاء الكبرى، تحت شعار " الشباب والعلم في خدمة التنمية " ، تندرج في سياق تفعيل توجهات البرنامج الاستعجالي 2009-2012 الرامية إلى جعل المتعلم في قلب منظومة التربية والتكوين، واستراتيجية الوزارة الهادفة إلى حفز وتشجيع المبادرة والتميز كأساس لإرساء مدرسة النجاح.

وأضاف أن هذه الدورة تنظم ضمن مبادرات الوزارة وشركائها، الهادفة إلى جعل مدرسة النجاح متشبعة بدينامية التنافس والتفوق، ومستشرفة لمستقبل العلوم، تشجيعا للبحث العلمي، ودعما للتوجيه نحو الشعب والتخصصات العلمية والتقنية، وتيسيرا للالتحاق بالتعليم العالي، وتأهيل خريجيه لولج سوق الشغل، في استجابة لحاجيات التطور الاقتصادي والتكنولوجي.

واكد البلاغ أن هذه التظاهرة ستمكن التلميذات والتلاميذ، من الاستفادة من الكفاءات العلمية لخبراء ورواد فضاء من وكالة الفضاء الأمريكية، ومن التواصل والاحتكاك المباشر بهم، ومن تحسيسهم بأهمية المعرفة العلمية، وبمستجدات الاكتشافات العلمية في مجال الفلك، وتعريفهم بسيرورة تقدم البحث العلمي.

كما تهدف هذه التظاهرة إلى تمتين الروابط بين تدريس العلوم والمهن العلمية، وتعزيز مبدأ التعلم مدى الحياة، من خلال أنشطة تستهدف تلاميذ التعليم الابتدائي والثانوي وأوليائهم، وأخرى موجهة لفائدة أساتذة ومفتشي المواد العلمية، فضلا عن تنظيم ندوة تربوية وسهرة بالمناسبة.

وستحتضن مدن الدار البيضاء (19 و 20 نونبر) والرباط ( 19 و 20 نونبر) وطنجة ( 23 و24 نونبر) هذه التظاهرة العلمية.






    رد مع اقتباس