عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-11-13, 13:53 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


new1 توقف الدراسة بجامعة بني ملال بعد طرد طلبة


توقف الدراسة بجامعة بني ملال بعد طرد طلبة
توقفت الدراسة طيلة يومي الأربعاء 11 والخميس 12 نونبر 2009 بكليتي العلوم والتقنيات والكلية المتعددة التخصصات ببني ملال اللتين تعيشان على إيقاع طرد مجموعة من الطلبة، وسط تهديد الطلبة بتصعيد إضراباتهم بعد حرمانهم من ممارسة حقهم الدستوري في متابعة الدراسة.

وفي ظل تعنت الإدارة ورفضها تسجيل الطلبة يخوض مجموعة من الطلبة والطالبات اعتصاما مفتوحا داخل الكلية، انطلق منذ يوم الثلاثاء 10 نونبر .2009 كما عرفت الكليتان شللا تاما يومي الأربعاء والخميس بعد مقاطعة الطلبة للدراسة. وقد توعد الطلبة بتصعيد نضالهم في حالة رفض الإدارة تسجيل الطلبة المعنيين من خلال الدخول في إضرابات عن الطعام وإخلاء كلي للكليتين.

وكانت منظمة التجديد الطلابي قد طالبت في بيان لها توصلت ''التجديد'' بنسخة منه إدارة كليتي العلوم والتقنيات والمتعددة التخصصات التابعة لجامعة السلطان المولى سليمان ببني ملال، بنشر التعديلات التي طرأت على نصوص دفتر الضوابط البيداغوجية، والاستجابة لطلبات التسجيل المقدمة من قبل الطلبة وعدم إقصائهم أو طردهم، وهو ما اعتبرته المنظمة معارضا للحق الدستوري في التعليم.

ووصف بيان المنظمة الوضع بكليتي العلوم والتقنيات والمتعددة التخصصات بأنه يعيش على إيقاع العديد من المشاكل ذات العلاقة بالتأطير والاكتظاظ واستيفاء الوحدات، مما جعل الطلاب يعيشون حالة ترقب وقلق إزاء وضعيتهم الدراسية؛ أمام ما أسماه بيان المنظمة بـ''سياسة سير واجي'' التي تنهجها الإدارة.


جريدة التجديد 2009.11.13






    رد مع اقتباس