عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-08-17, 13:54 رقم المشاركة : 1
محمد محضار
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
 
الصورة الرمزية محمد محضار

 

إحصائية العضو







محمد محضار غير متواجد حالياً


افتراضي حديث شهرزاد.............محمد محضار


كلمات ودلالات: حديث شهرزاد


يا شهرزاد الجميلة ألف ليلة و ليلة قد أفلت , والف حكاية وحكاية قد رُويت و ثُلّة من الأشياء حملناها وزمرة من التجارب اِكتسبناها لكن الحلم الجميل و الأمنية العذراء ظلا بعيدين عنا - سجيني قلعة الزمان الرهيب فتصوري حالنا ونحن لا نملك ذكاء علي الزئبق و سعة حيله، أو نتمتع بخدمات مصباح علاء الدين السحري .
أه يا شهرزاد إنها صفوة المرارة أن يطوي الزمان سنوات عمرنا و يدوس عليه بقدميه دون أن نكاد نلامس حتى ناصية حلمنا .. شاهرا في و جهنا سيفا أشحد من ذاك الذي قتل به شهريار العديد من بنات جنسك متوعدا مرغيا مزبدا و قد أزعجته خفقات المقاومة التي تعتمل في دواخلنا و كَحّلت بالسهاد
عينيه ومضات الأمل التي تشع من محيانا .
* السباحة ضد التيار يا حبيبتي متعبة اذ سرعان ما تكل الأذرع و تهن القوة فلا يجد المرء مناصا من الاستسلام ليد القدر و الخضوع للمصير المحتوم . وأنا وأنت سباحان في بحر المجتمع ضد التيار الجارف المعتد بقدرته و عظمته المفرط في تعاليه وترفعه . كلانا يقاوم الأمواج الطائشة المنسابة نحونا بقوة كلانا يبحث عن خشبة أو فيلينة تعلو به الى السطح , وفي نفسه بقايا من أمل للخروج سالما صحبة الطرف الأخر .
أذكر أننا يوم قررنا خوض غمار السباحة عاهدنا البعض على تبادل المساعدة لاتقاء شر الغرق و مصارعة الحيتان المفترسة وهكذا كان .
اخر الكلام
يقول الاستاذ محمود عباس العقاد
اخاف على نفسي وأرجو مفازها * * * وأستار غيب الله دون العواقب
ألا من يريني غايتي قبل مذهبي * * * ومن أين الغايات؟ بعد المذاهب

محضار 29 يوليوز 1985
نشرت بجريدة الميثاق الوطني ضمن عمود كلمات ودلالات ، الذي كنت أحرره






التوقيع




رب ابتسامة طفل خير من كنوز الدنيا أجمع

    رد مع اقتباس