عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-11-09, 21:00 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي برنامج منح الدكتوراه للطلبة المغاربة مفتوح إلى غاية 30 نونبر الجاري(لجنة)


برنامج منح الدكتوراه للطلبة المغاربة مفتوح إلى غاية 30 نونبر الجاري(لجنة)

الرباط - 09- 11- 2009- أعلنت اللجنة المغربية-الأمريكية للتبادل التربوي والثقافي،اليوم الإثنين،أن برنامج منح الدكتوراه للطلبة المغاربة برسم سنة 2010 مفتوح إلى غاية 30 نونبر الجاري.
وذكر بلاغ للجنة أن هاته المنح موجهة للطلبة المغاربة المسجلين ببرنامج للدكتوراه بالمغرب والذين يتوفرون على موافقة أستاذ أمريكي.

وتغطي هاته المنحة،التي تمتد على فترة 12 شهرا دراسيا ,وتشمل التنقل ثلاث مرات إلى الولايات المتحدة ابتداء من صيف 2010،مصاريف السفر والتمدرس وشراء الكتب،فضلا عن مبلغ شهري وتأمين صحي طيلة فترة الدراسة.

وأوضحت اللجنة المغربية الأمريكية للتبادل التربوي والثقافي أن برنامج الدكتوراة ساهم منذ انطلاقه سنة 1991 ,في تكوين أزيد من 70 إطارا مغربيا من مختلف التخصصات الأكاديمية،مضيفا أن المترشحين من تخصصات الجغرافيا والجيولوجيا والبيئة والهندسة الغابوية والمائية يحظون بأولوية كبيرة من قبل هذا البرنامج.

يذكر أن اللجنة المغربية الأمريكية للتبادل التربوي والثقافي تم إحداثها في فبراير 1982 من قبل حكومتي المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية بهدف تعزيز أكثر لروابط الصداقة العريقة التي تجمع شعبي البلدين.

وتمنح اللجنة سلة واسعة من منح الأبحاث والدراسات والتعليم خصوصا في إطار "فولبرايت" الذي يعد البرنامج الأكثر أهمية للتبادل الأمريكي.






    رد مع اقتباس