عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-11-08, 15:44 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

new1 اقليم فجيج بوعرفة: مأساة خضوع النيابة الإقليمية و تراجعها عن مقررات أعمال اللجنة.....


اقليم فجيج بوعرفة: مأساة خضوع النيابة الإقليمية و تراجعها عن مقررات أعمال اللجنة الإقليمية المشتركة


المنارة الإخبارية Le 08/11/2009
ذكر بلاغ صادر عن النقابات الثلاث: النقابة الوطنية للتعليم و الجامعة الحرة للتعليم و الجامعة الوطنية لموظفي التعليم باقليم فجيج بوعرفة ان أسرة التعليم بإقليم فجيج تعيش على إيقاع مأساة خضوع النيابة الإقليمية و تراجعها عن مقررات أعمال اللجنة الإقليمية المشتركة الخاصة بإجراء الحركة الانتقالية و تعيين الخريجين الجدد بالابتدائي .
لقد اشتغلت اللجنة الإقليمية في تحيين البنية التربوية و إجراء الحركة الإقليمية و تعيين الخريجين الجدد رغبة في الإسراع بانطلاق الموسم الدراسي 2009/2010 الدي ينطلق في ظروف أقل ما توصف به أنها رديئة باعتبار الخصاص الحاصل في الأساتذة و لسوء تدبير الأمور من طرف النيابة الإقليمية التي تسير بخطوة إلى الأمام و خطوات أخرى للخلف والأخطر من دلك كونها لاتملك سلطة القرار بل تملى عليها القرارات من الأعلى و من الأسفل و من بين أيديها و من خلفها .
و عليه فإن النقابات الثلاث الموقعة على هدا البلاغ تتأسف على ما آلت إليه الأمور وعلى تردي الوضع التعليمي بالإقليم في الوقت الذي ترفع فيه الوزارة شعاراتها لإنقاذ الوضع التعليمي و انطلاق المخطط الاستعجالي ,و تنبه الرأي العام المحلي و الجهوي و الجهات المسؤولة إلى :
* خطورة ما يقع بهده النيابة .
* عواقب التمادي في أسلوب الإقصاء و التجاوز .
* كما ننبه المعنيين بالأمر ممن استفادوا من الحركة الإقليمية و من التعيين إلى اتخاد الخطوات التي يرونها مناسبة لتمكينهم من حقوقهم , علما أن هده النقابات الثلاث تتبنى الملف و تمتلك نتائج هده العمليات في نسخ أصلية مختوم عليها لمن يرغب في الحصول عليها من أجل مقاضاة النيابة الإقليمية .
و تحتفظ هده النقابات لنفسها بحق الرد على مثل هده الخروقات بالشكل الدي تراه مجديا وفي الوقت المناسب . من نص البلاغ الذي توصلت البوابة المغربية الكبرى وجدة البوابة بنسخة منه


عن وجدة البوابة
المنارة الإخبارية





    رد مع اقتباس