عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-11-07, 05:01 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

new1 نائب التعليم بوجدة يعقد أول ندوة مع الصحافة


نائب التعليم بوجدة يعقد أول ندوة مع الصحافة
بواسطة: ذ.محمد سعدوني
بتاريخ : الجمعة 06-11-2009 01:18 مساء


"لا بد من تواصل موضوعي، وإعطاء البيانات الأكثر مصداقية للرأي العام " هذا ما افتتح به السيد نائب التعليم بوجدة الندوة الصحفية بتاريخ 4 نونبر 2009 بقاعة الاجتماعات بنيابة وجدة.
كما أن السيد نائب التعليم اعتدر عن تأخر عقد هذه الندوة، وذلك راجع لكونه عين حديثا بوجدة ... وكانت هناك أولويات تتعلق بترتيب الدخول المدرسي على نحو أفضل حتى يكون مميزا من أجل تحقيق شعار ": جيل مدرسة النجاح ".
ولم تختلف هذه الندوة عن ندوة السيد مدير أكاديمية الجهوية للتعليم من حيث المضون . فما زالت ظاهرة الهدر المدرسي متفشية بين التلاميذ، رغم الحملات التحسيسية، والحوافز المقدمة من طرف الدولة ... والرفع من قيمة الدعم الاجتماعي لرافد أساسي للحفاظ على التلميد في الصف المدرسي، كما أن هناك عملية " تيسير" التي تتمثل في منح مالية .
وفيما يخص الموارد البشرية، ما زالت اشكالية إعادة انتشار الأساتذة تطرح نفسها بإلحاح، وطلبات الانتقال ما زالت هي الأخرى تتقاطر على النيابة
زيادة على هذه البيانات، سرد السيد النائب المشاريع المحققة والتي قيد الانجاز فيما يخص توفير المؤسسات في كل جهات المدينة، وترميم المتقادم منها.
وفي أجوبته على أسئلة الصحافيين، بين السيد النائب مفهوم المدرسة المغربية، وحث المغاربة لكي تكون لهم غيرة وطنية على هذه المدرسة، لأن مسؤولية التعليم مسؤولية مشتركة ( حكومة -ومجتمع مدني ) وأنه لا يمكن نشر كل الغسيل الوسخ على الحبل التعليمي، وأن مشكل البطالة المثقفة والحاملة للشهادات هي مسؤولية اقتصادية، وهو ما يحاول أن يتجاوزه المخطط الاستعجالي لاصلاح التعليم الذي يعد امتدادا لميثاق التربية والتعليم






    رد مع اقتباس