عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-11-06, 14:39 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

new1 أكادير تنفيذ عملية "الأيادي النظيفة"


أكادير -06-11-2009- في إطار تنفيذ عملية "الأيادي النظيفة" التي برمجتها وزارة التربية الوطنية للوقاية من داء أنفلوانزا الخنازير، ترأس عامل إقليم تيزنيت إدريس بن عدو مؤخرا اجتماعا خصص لدراسة عملية تزويد المؤسسات التعليمية بالماء الصالح للشرب.
وخلال هذا اللقاء، ذكر عامل الإقليم بالتدابير المتخذة سواء في إطار المخطط الوطني أو الإقليمي للوقاية من هذا الداء وسبل مواجهته، مشددا على ضرورة انخراط جميع القطاعات المتدخلة للتفعيل الفوري للإجراءات المتعلقة بتعميم تزويد المؤسسات التعليمية بالإقليم بالماء الصالح للشرب خاصة بالعالم القروي.
وأبرزت التدخلات خلال هذا الاجتماع أن الجهود متواصلة في إطار اللجنة الإقليمية واللجن المحلية لتكثيف عمليات التحسيس على جميع المستويات وبكافة تراب الإقليم للوقاية من المرض.
وفي ضوء النقاش الذي دار حول هذا الموضوع، تقرر اقتناء عدد من الصهاريج البلاستيكية وأكياس من مسحوق الصابون وأواني بلاستيكية لتنظيف الأيادي مخصصة للمدارس التعليمية التي تعاني من الخصاص في الماء الصالح للشرب، وذلك في انتظار صياغة حلول نهائية لهذه العملية،وكذا تخصيص حوالي 23 شاحنة صهريجية لتزويد المؤسسات التعليمية المستهدفة بالماء الصالح للشرب.






    رد مع اقتباس