عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-11-05, 16:23 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

new1 التوقيع بالدار البيضاء على اتفاقية شراكة لتعميم التمدرس بالمناطق الهامشية


التوقيع بالدار البيضاء على اتفاقية شراكة لتعميم التمدرس بالمناطق الهامشية

الدار البيضاء 5-11-2009 وقعت مساء أمس الأربعاء بالدار البيضاء ،اتفاقية شراكة بين "مؤسسة زكورة للتربية" و"مؤسسة المستقبل"،تهم مشاريع موجهة لتعميم التمدرس بالمناطق الهامشية بمختلف جهات المملكة.
وفي هذا الإطار،أوضحت السيدة نبيلة حمزة الرئيسة التنفيذية ل"مؤسسة المستقبل" أن هذه الاتفاقية ستمكن "مؤسسة زاكورة" من الاستفادة من منحة مالية تفوق ثلاثة ملايين درهم سيتم تخصيصها لتنفيذ برنامج تربوي أطلق عليه اسم "شمس الأسرة" لفائدة سبعة دواوير بجهة الحسيمة-تازة-تاونات.

وأضافت أن هذا البرنامج الذي سبق تنفيذه بمناطق أخرى بالمغرب،يتوخى بالأساس محاربة الهدر المدرسي وتحسين نسبة تمدرس الأطفال بالمناطق الهامشية.

كما يستهدف النهوض بالعملية التربوية في مختلف الجماعات المحلية عبر إنشاء مدارس التربية غير النظامية لفائدة الأطفال غير المتمدرسين والأطفال الذين غادروا التعليم النظامي،وتنظيم دورات محو الأمية لفائدة الكبار مع إعطاء الأولوية للنساء ودورات تحسيسية حول النظافة وصحة النساء إلى جانب دورات أخرى تكوينية لفائدة الأطر التربوية حول الأنشطة الموازية.

يذكر أن مؤسسة المستقبل التي يوجد مقرها بالعاصمة الأردنية عمان،هي مؤسسة دولية مستقلة تهدف إلى تطوير دولة القانون والديمقراطية وحقوق الإنسان بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعمل المؤسسة على دعم منظمات المجتمع المدني بالمنطقة من خلال تسليم منح مالية وإنجاز برامج تكوينية ودراسات وورشات تهم ،بالخصوص ،محاور حقوق الإنسان والديمقراطية والحكامة الجيدة.

فيما تنشط مؤسسة زاكورة التي أنشئت عام 1997،في مجال توفير التعليم لفائدة الأطفال ومحو الأمية بالنسبة للكبار وتأهيل الشباب وإنجاز برامج سوسيو-تربوية لفائدة الساكنة المهمشة.











    رد مع اقتباس