عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-07-13, 16:39 رقم المشاركة : 1
mouniralyamani
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







mouniralyamani غير متواجد حالياً


a3 رأس الفتن بنيابة الحوز


رسالة إلى السيد الوزير
و بعد، فنظرا لمجهوداتكم الجبارة للنهوض بقطاع التعليم، و ما تتحلون به من خصال حميدة و إرادتكم القوية لمحاربة الفساد و جيوب المقاومة.
يؤسفنا سيدي أن نرفع لكم هذه الرسالة راجين من الله العلي القدير تدخلكم الفوري و الحاسم لردع أحد أكبر رموز الفساد بنيابة التعليم الحوز، ألا و هو الكاتب الخاص للسيد النائب الإقليمي " ل . و" الذي يستغل كل موارد هذه النيابة لخدمة مصالحه الشخصية و بعض أتباعه، حيث يستغل سيارات المصلحة و سائق النيابة لقضاء مآربه و لخدمة مصالح عائلته كما أنه يستغل السكن الوظيفي لمدرسة بن حبوس بتحناوت بصفة غير قانونية حيث يقوم باستخلاص فواتير الماء و الكهرباء على حساب الدولة.
ناهيك عن التعويضات السنوية و النصف سنوية التي يتقاضاها و بصفة دائمة و غير شرعية: تعويضات الامتحانات، تعويضات التنقل، برنامج genie ... و كذلك التغذية التي يستفيد منها عن طريق المطعم المتعاقد مع النيابة في إطار التكوينات المستمرة، حيث ترسل إلى منزله يوميا وجبة الإفطار و الغذاء للمحافظة على الشراكة بين المطعم و النيابة، ناهيك عن تستره على تغيبات بعض الموظفين مقابل بعض الهدايا، على سبيل المثال: موظفة زوجها يتوفر على صيدلية يمده بالدواء مقابل السكوت عن غياباتها المتكررة.
و لا نخفيكم أمرا أن هذه السلوكات و غيرها خلفت تدمرا و استياء عميقين لذا شريحة كبيرة من الموظفين الغيورين على الصالح العام، كما يعزى سكوتهم إلى جبروت هذا الأخير و تقربه الكبير من سلطة القرار.
و أخيرا فإننا نرجو تدخلكم السريع للحد من هذه السلوكات المشينة التي لا تخدم لا التلميذ و لا الموظف و لا المدرسة العمومية في شىء.
و في انتظار فتح تحقيق في الأمر، تقبلوا فائق التقدير و الاحترام و السلام.





    رد مع اقتباس