عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-11-03, 14:49 رقم المشاركة : 3
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي رد: توضيحات حول قضية المومس التي انتحلت صفة أستاذة بنيابة آسفي


الشماعية : «مومس» تنتحل شخصية أستاذة لمدة أسبوع بالثانوية التأهيلية القدس!
محمد تامر

قصة مثيرة وغريبة تلك التي عاشتها الثانوية التأهيلية القدس بالشماعية التابعة لنيابة آسفي، خلال الأسبوع الماضي، حين أقدمت إحدى «المومسات» على انتحال صفة أستاذة تدرس مادة اللغة الانجليزية!


تفاصيل هذه القضية، بدأت مع حلول هذه الفتاة في لباس مثير، في مطلع الأسبوع الماضي بالثانوية التأهيلية القدس بالشماعية، مقدمة نفسها الى إدارة المؤسسة على أنها أستاذة مادة الانجليزية، وأن تعيينها تأخر بعض الشيء وأن والدها الذي يعمل كموظف «كبير» بعمالة آسفي سيحمله إليها لاحقاً. المدير المكلف بتدبير شؤون المؤسسة، والذي انتهت مدة انتدابه، لم يوافق على دخولها وتسليمها أقسامها، وطلب منها العودة إلى المؤسسة بعد أن تتوصل بتعيينها. لكن أحد المسؤولين الاداريين ـوربما نظراً للخصاص الذي تعرفه الثانوية من ناحية الأساتذة ـ طلب منها حضور حصتين لدرسين نموذجيين لهذه المادة. إلا أنه بعد ذلك، سلم لها استعمال الزمن الذي ستشتغل عليه. وفي أول لقاء لها مع التلاميذ أخبرتهم أنها أصغر أستاذة في البلاد، حيث أن تاريخ ازديادها كان في سنة 1991، وفي كل حصة لها عوض إعطاء درس معين، كانت تسأل عن المتسكعين والمنحرفين والمحبوسين وأحيانا تعطي بعض الأسماء للبعض منهم وكلهم من أبناء المنطقة، كما جاء على لسان العديد من التلاميذ الذين أكدوا أنها كانت تختار البعض منهم حسب «هواها» وتطلب لقاءهم، بعد أن تغلق الثانوية أبوابها في المساء، حيث كانت تقضي معهم ليالي «حمراء» ، إلى أن تم إلقاء القبض عليها وهي في حالة سكر وتلبّس مع مجموعة من التلاميذ! وقد تم إطلاق سراحها بعد أن أكد التلاميذ ، الذين كانوا برفقتها ، أنها أستاذتهم! . وهكذا ، وحسب مصادر من عين المكان ، تحولت هذه الشخصية من «أستاذة» تلقن الدروس التربوية إلى «أستاذة» تلقن الدروس في المتعة الجنسية، إلى درجة أصبح معها التلاميذ في كل صباح يوم جديد يتباهون فيما بينهم، حول من قضى وقتاً أطول مع «الأستاذة»! هذا الحادث الذي وقع بهذه الثانوية، أثار كثيراً من الجدل داخل الثانوية ووسط الأسر والساكنة كلها، وتضاربت حوله الآراء، فهناك من يقول أنها غير سوية من الناحية العقلية، وآخرون يؤكدون أنها مجرد نصابة... إلى غير ذلك من الأقاويل والتأويلات.
إلا أن ما حدث، حسب البعض ، يكشف، وبكل وضوح، وجود فراغ إداري بالثانوية ، علما بأن هذه المؤسسة التي بنيت في الثمانينيات من القرن الماضي، تعاني من التهميش في عدة مجالات، فهي توجد في موقع منعزل بجوار مقبرة المدينة، وعلى مقربة من مطرح الأزبال الذي كلما أحرق كلما دخلت الأدخنة الملوثة الى الثانوية وأقسامها عبر النوافذ، فيحدث اختناق للجميع، ولا تتوفر على مدير، فالمكلف بالادارة انتهت مدة انتدابه، ولا تتوفر أيضا على ناظر، وتعاني من خصاص في أساتذة بعض المواد. أما الداخلية فهي تكاد تكون بدون تمويل لضعفه وهشاشته خلال الموسم الماضي، مما أدى بنزلائها إلى الانقطاع عن الدراسة لمدة معينة، احتجاجاً على أوضاعها المزرية، زارت على خلفيته لجنة مختصة وقفت على حقيقة الأمور. وفي الموسم الحالي تعرف الداخلية اكتظاظاً كبيراً فاق القدرة الاستيعابية لها.
كل هذه الأمور عجلت بانتقال العديد من التلاميذ إلى ثانويات أخرى، ومنهم من انتقل الى اليوسفية لمتابعة دراسته في جو أفضل رغم أن المسافة بين الثانوية التأهيلية القدس وتلك الموجودة باليوسفية تصل إلى 21 كيلومترا! بعض الآباء بالشماعية في حديثهم للجريدة، أكدوا «لقد صمّوا آذاننا بالمخطط الاستعجالي، نحن في الشماعية نعيش مخططا إهماليا، أما ما نسمعه عن مدرسة النجاح، فلا يكاد يكون سوى حلم صعب التحقيق، لأن مقومات النجاح غير متوفرة..» !

3/11/2009






    رد مع اقتباس