عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-25, 22:42 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي أستاذ بإعداية ببني ملال يطعن شرطي المداومة بقسم المستعجلات


أستاذ بإعداية ببني ملال يطعن شرطي المداومة بقسم المستعجلات
الشرطي خضع لعمليات جراحية لإنقاذه
كريم الحطاب
تعرض شرطي المدامة بمستجلات المستشفى الجهوي لبني ملال لاعتداء بواسطة سكين، من طرف المسمى (ن) استاذ بإعدادية المحمدية بمدينة بني ملال. فحسب المعطيات الأولى فالاستاذ دخل قسم المستعجلات بغرض العلاج من مرض ألم به، ولم يكن في في عقله بأن خروجه من الستعجلات هو السجن بدل بيته وعمله. وحسب الوقائع فالشرطي تدخل لحماية ممرضات من تحرش الأستاذ، هذا الأخير الذي لم يكن في وعيه حسب بعض المواطنين الذين شاهدوا الواقعة، لم يعجبه تدخل رجل الأمن، ولم يتقبل طريقة تدخله، فأخذ السكين الموجود فوق طاولة العلاجات، وبدون تفكير طعن الشرطي على مستوى الكتف والبطن. طعنات على إثرها سقط المصاب ودماؤه تسيل، وعلى وجه السرعة تمت إغاثته من طرف أطباء وممرضي المستعجلات وقدمت له الإسعافات الأولى، كما تم علاج أماكن الطعنات بعد أن تم القبض على الجاني وتم تكبيله، ليتم نقل الشرطي المصاب إلى منزله. غير أن الأمور لم تقف عند هذا الحد، حيث تعرض الجاني إلى تدخل عنيف من بعض أفراد الشرطة الذين حضروا إلى عين المكان، وأشبعوه ضرباً قبل اقتياده إلى مخفر الشرطة القضائية، وإنجاز محضر الاستماع قبل تقديمه وعرضه على الوكيل العام للملك باستئنافية بني ملال.
وحسب بعض المصادر، فقد أجريت للمصاب في الغد عملية جراحية بعدما اكتشف الأطباء بأنه يعاني من نزيف دموي حاد داخل البطن، وكاد هذا العمل الاجرامي أن يؤدي بحياة رجل أمن كان يقوم بدور حماية المواطنين والمحافظة على السير العادي بقسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي لبني ملال.
الاعتداء على قوات الأمن بدأ يأخذ أبعاداً خطيرة في جهة تادلة أزيلال. فقد سبق لقوات الأمن أن تعرضت لاعتداءات بعد مقابلة في كرة القدم بقصبة تادلة جمعت بين الشباب المحلي وفريق الرجاء البيضاوي، المواجهة التي خلفت 17 جريحاً في صفوف الأمن.
مجلة تادلة أزيلال






    رد مع اقتباس