عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-19, 17:27 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي مسيرة بمراكش للتحسيس بخطورة ظاهرة تشغيل الأطفال


مسيرة بمراكش للتحسيس بخطورة ظاهرة تشغيل الأطفال


وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 19 - 06 - 2011


نظمت الفدرالية الديمقراطية للشغل فرع مراكش ،اليوم الأحد مسيرة تربوية جابت بعض شوارع المدينة الحمراء للتحسيس بخطورة ظاهرة تشغيل الأطفال.
وردد الأطفال المشاركون في هذه المسيرة ،المنظمة بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والهيئة العالمية للتعليم ونقابة التعليم الهولاندية وفعاليات المجتمع المدني، شعارات ك " انتباه : أطفال في أشغال خطيرة " و"جميعا من أجل محاربة تشغيل الأطفال " و" محاربة الهدر المدرسي مدخل حقيقي لمحاربة تشغيل الأطفال" .
كما طالب الأطفال من خلال ترديد أناشيد مرتبطة بمحاربة كل أشكال تشغيل الأطفال واستغلالهم وحرمانهم من حقوقهم الأساسية ،مستنكرين في الوقت ذاته الوضعية التي ترغم الأطفال على مغادرة المدرسة ومواجهة التهميش الإجتماعي .
وحسب المنظمين ،فإن هذه المسيرة المنظمة أيضا في اطار الاحتفال باليوم العالمي لمحاربة تشغيل الأطفال الذي يصادف 12 يونيو من كل سنة ،تندرج ضمن مشروع محاربة تشغيل الأطفال من خلال محاربة الهدر المدرسي ،موضحين أن النقابة التي تقوم بتأطير هذه العملية تسعى الى الإعلاء من شأن حقوق الطفل و مواجهة الأسباب التي تحرمه من التعليم وتعرض حياته لمخاطر تهدد سلامته الجسدية و النفسية و تعيق التطور الطبيعي لشخصيته كمواطن قادر على المساهمة في التنمية .






    رد مع اقتباس