عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-19, 17:22 رقم المشاركة : 2
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي رد: جامعة الأخوين: تتويج مسار جامعي متميز


إفران: حفل تخرج الفوج 14 لجامعة الأخوين

وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 19 - 06 - 2011

نظم أمس السبت بافران حفل تخرج الفوج 14 لجامعة الأخوين، بحضور مستشار صاحب الجلالة السيد أندري أزولاي وشخصيات عديدة.
وأبرز السيد عبد اللطيف الجواهري، رئيس مجلس ادارة الجامعة، أن هذه الأخيرة كونت منذ انشائها 2750 خريجا، مشيرا الى أن غالبيتهم اندمجوا دون صعوبات تذكر في سوق الشغل وطنيا ودوليا.
وأوضح السيد الجواهري أن 88 في المائة من الخريجين يحصلون على منصب شغل بينما يفضل 10 في المائة مواصلة دراساتهم العليا، مضيفا أن هذا الموسم سجل نجاحا ملحوظا للإناث بنسبة بلغت 62 في المائة من مجموع الخريجين.
وتطرق رئيس مجلس ادارة الجامعة الى الرؤية المعتمدة من لدن المؤسسة بغرض تعزيز مكانتها الرائدة في التكوين المعتمد على النموذج الأمريكي، والتي تروم أساسا تقوية المقدرات الفكرية للخريجين.
ومن جهته، استعرض رئيس جامعة الأخوين، السيد ادريس أوعويشة، الجهود التي تبذلها هيئة التدريس والطاقم الاداري من أجل انجاح مسلسل التكوين والتعلم معربا عن ارتياحه للصيت الدولي الذي اكتسبته الجامعة من خلال برامجها التعليمية الرائدة واعتماد لغات ثلاث والانفتاح على مختلف الثقافات.
وعرف حفل التخرج حضور رائد الفضاء والعالم الأمريكي الشهير، بوز ألدرين، الذي أبرز أهمية تدريس العلوم من أجل تحقيق التقدم الاقتصادي والتنمية البشرية للمجتمعات.
وأشاد بوز ألدرين أيضا بالمنجزات التي حققها المغرب في المجالات العلمية، الاقتصادية والثقافية ،معتبرا أن الشباب المغربي أمامه اليوم فرصة مواتية لفتح آفاق جديدة للابداع والاكتشاف.





    رد مع اقتباس