عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-17, 22:33 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي حفل بالرباط بمناسبة اختتام الدورة الأولى لأولمبياد التعليم الأولي


حفل بالرباط بمناسبة اختتام الدورة الأولى لأولمبياد التعليم الأولي

وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 17 - 06 - 2011


نظمت المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، اليوم الجمعة بالرباط، حفل اختتام الدورة الأولى لأولمبياد التعليم الأولي، وذلك بحضور نخبة من الشخصيات ومختلف شركاء المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي.
وشملت هذه التظاهرة، التي نظمتها المؤسسة التي أحدثت في مارس 2008 بشراكة مع المجلس الأعلى للتعليم ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي ووزارة الداخلية ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، أنشطة مختلفة ومتنوعة بهدف زرع روح التنافسية الإيجابية والتفوق لدى الأطفال وتكريس قيم المواطنة والاحترام والإبداع والتشجيع.
وتمكن البراعم الصغار، الذين شاركوا في هذه الدورة الأولى من مدارس التعليم الأولي المحدثة من طرف مؤسسة محمد السادس للتربية والتكوين من مدن الرباط وسلا وتمارة والدارالبيضاء والجديدة وسطات ومكناس وفاس والعرائش، من امتاع الحاضرين ومؤانستهم عبر تقديم عروض مسرحية ومعزوفات موسيقية وأناشيد ورقصات.
يشار إلى أن هذه الدورة التي نظمت على مدى شهرين تخللتها استعدادات على الصعيد المحلي توجت بتأهيل الفائزين للمشاركة في النهائيات على الصعيد الوطني التي احتضنتها إحدى مدارس مدينة الرباط صباح اليوم تحت اشراف لجنة تحكيم ضمت ثلث من الخبراء في المجال الثقافي والفني والرياضي.
وكان المدير العام للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي السيد عزيز قيشوح قد استعرض في بداية هذا الحفل الانجازات التي حققتها المؤسسة، منها على الخصوص وضع برنامج بيداغوجي يعتمد على الرؤية البيداغوجية لمجموعة من الأطفال وإحداث تكوين أساسي لمربي ومربيات التعليم الأولي وإحداث 16 مدرسة للتعليم الأولي من طرف مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بمناطق مختلفة بالمغرب.
وأكد أن المجهودات المبذولة في هذا الاطار تروم " إنشاء جيل جديد من مغاربة الغد في احترام تام للهوية والثقافة المغربية وانسجاما مع توجهات وزارة التربية الوطنية على الصعيد البيداغوجي" .







    رد مع اقتباس