عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-14, 16:14 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي جامعة عبد المالك السعدي بطنجة تطلق دورة 2011 للدروس الصيفية


جامعة عبد المالك السعدي بطنجة تطلق دورة 2011 للدروس الصيفية

وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 14 - 06 - 2011


تطلق جامعة عبد المالك السعدي، ابتداء من 27 يونيو الجاري، دورة سنة 2011 للدروس الصيفية التي ستتوزع على 10 وحدات تكوينية، سيتم تقديمها بمدن طنجة وتطوان وشفشاون والعرائش.
وتقام هذه الدورة تفعيلا لاتفاقية التعاون الخاصة بين جامعة عبد المالك السعدي والجامعة الدولية لإقليم الأندلس (جنوب إسبانيا).
وستنظم أربع وحدات من هذه الدروس الصيفية بالكلية المتعددة التخصصات بمدينة مرتيل (تطوان)، وأربعة مثلها بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة، بالإضافة إلى درس بدار الثقافة بشفشاون وآخر بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش.
ومن بين المواضيع المدرجة ضمن برنامج دورة هذه السنة "التعاون المغربي الإسباني في مكافحة الجريمة المنظمة"، و"استراتيجيات التنمية البشرية بكل من إقليم الأندلس وجهة طنجة تطوان : مقاربة مقارنة وآفاق"، و"أخلاقيات الصحافة بضفتي البحر الأبيض المتوسط : بين النظرية والتطبيق" و "محمية المحيط الحيوي العابرة للقارات للبحر الأبيض المتوسط" الواقعة بين المغرب وإسبانيا، والتي تتطلب تنمية مستدامة واستغلالا عقلانيا للسواحل الأطلسية، عبر تنمية التعاون في إطار العلاقات المتينة بين الاتحاد الأوربي والمغرب.
واوضحت جامعة عبد المالك السعدي أنه يتعين على الطلبة والباحثين الراغبين في الاستفادة من هذه الدروس أن يضعوا ملفات ترشيحهم قبل 21 يونيو الجاري لدى رئاسة الجامعة أو لدى الجماعة الحضرية لشفشاون، أو لدى الكتابة العامة لكل من الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة.






    رد مع اقتباس